• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال الموسم السياحي 2015 - 2016

16% نمو عدد المسافرين عبر «أبوظبي للسفن السياحية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تخطت نسبة الزيادة في عدد المسافرين عبر موانئ أبوظبي أكثر من 16%، خلال الموسم السياحي البحري 2015/‏‏ 2016، بينما سجلت الزيادة في عدد السفن ارتفاعاً بلغ أكثر من 20%، بحسب بيان صدر أمس.

وتأتي هذه النتائج مع اختتام الموسم السياحي البحري لتؤكد الدور الريادي الذي تقوم به موانئ أبوظبي، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية ومدينة خليفة الصناعية، في تطوير القطاع السياحي والدعم الذي تقدمه محطة أبوظبي للسفن السياحية على صعيد التنويع الاقتصادي وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية مفضلة.

وشهد الموسم السياحي 2015/‏‏ 2016 نمواً في عدد الركاب حيث استقبلت محطة أبوظبي للسفن السياحية 231660 سائحاً، مقارنة بما يقارب 35,366 سائحاً وصلوا إلى ميناء زايد قبل عشر سنوات خلال الموسم السياحي الأول عام 2006 – 2007، فمنذ ذلك الحين وموانئ أبوظبي مستمرة في تعزيز استثماراتها في تطوير البنية التحتية البحرية في الإمارة ودعم قطاع السفن السياحية المتنامي، ولعبت محطة أبوظبي للسفن السياحية التي افتتحها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رسمياً في 13 ديسمبر الماضي 2015، دوراً مهماً في استقطاب جموع الزائرين كمعلم سياحي بارز في المنطقة.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: «تؤكد نسب النمو التي حققتها محطة أبوظبي للسفن السياحية تنامي دورها في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة جديدة وأهميتها في جذب السفن السياحية العالمية ليس فقط كوجهة على جدول الرحلات البحرية إلى المنطقة فحسب، بل لاختيار ميناء زايد نقطة انطلاق نحو موانئ المنطقة، الأمر الذي يجعل من أبوظبي المحطة الأولى». بلغ عدد السفن الزائرة لإمارة أبوظبي هذا الموسم 113 سفينة سياحية مقابل 94 سفينة زارت ميناء زايد الموسم الماضي 2014/‏‏2015 فيما يمثل ارتفاعاً بنسبة 20% سنوياً.

من جانبها، قالت نورة راشد الظاهري، مدير محطة أبوظبي للسفن السياحية: «وجدنا استجابة سريعة من مشغلي الرحلات السياحية البحرية الذين استهدفناهم خلال حملاتنا الترويجية من خلال تعزيز مبيعاتهم للسفر نحو منطقتنا، ومن خلال الحملات الإعلانية التي أطلقوها في بلدانهم، مما وضع إمارة أبوظبي والمنطقة على جداول الرحلات السياحية هذا الموسم، أمرٌ أثبتته الزيادة في أعداد الركاب القادمين إلى المنطقة التي تجاوزت 16%». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا