• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إجماع على أن لاعباً واحداً يكفي

أجانب الطائرة.. بين الضرورة الفنية والتعاقدات «الشكلية»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

يدور سؤال مهم في أوساط الكرة الطائرة، هل أضاف اللاعب الأجنبي جديداً أم أن وجوده في أنديتنا مجرد «شو للتعاقدات» والبحث عن «المظهرية»؟، وهو السؤال الذي يبحث عن إجابة في أروقة اللعبة، ولذلك وضعته «الاتحاد» على طاولة، حيي حسن، عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة المسابقات، ورياض المنهالي، مدير الطائرة بنادي بني ياس، وعبدالله علي عوض، المدرب الوطني، ومحمد العطاس، «كابتن» الوحدة، وإبراهيم خلفان لاعب منتخبنا والوصل السابق، والذين وضعوا النقاط على الحروف حول المردود الفني للاعبين الأجانب وانعكاس ذلك على المستوى العام لمسابقة دوري الدرجة الممتازة وبقية المسابقات.

وأكد إبراهيم خلفان أن «الأجنبي الأعرج» يستطيع اللعب في دورينا لضعف المسابقة وخصوصاً أن «الطائرة» تعاني من موسم لآخر في ظل التراجع المخيف لمستوى اللعبة، والذي ظل محل تساؤل كل منتسب إلى «الطائرة»، مشيراً إلى أنه من الأفضل تحويل بعض «الألعاب الشهيدة» ومن ضمنها الطائرة إلى مراكز الشباب من أجل تقليص الصرف والمستوى الضعيف لهذه الألعاب بعد أن ظلت مشاركاتنا الخارجية من أجل المشاركة فقط.

وقال: «إنه في ظل الوضع الذي تعاني منه اللعبة حالياً ظلم اللاعب الأجنبي المواطن مادياً، خصوصاً أن الطائرة تعاني من مشاكل مادية كبيرة، حيث زاد الفارق الكبير بين كرة القدم و«الألعاب الشهيدة» الطين بلة.

ونوه بأن وجود اللاعب الأجنبي حالياً في دورينا أعطى المسابقة ناحية جمالية فقط، ولم يلعب دوره المنوط به في تطوير اللاعبين المواطنين فنياً، مع تأكيد أنه لا توجد حالياً خامات في اللعبة مما كان له المردود السلبي على اللعبة.

وأشار خلفان إلى أن بعض الأندية تستقدم اللاعبين الأجانب على قدر «بيزاتها» وليس على المستوى الفني للأجنبي، مبيناً أن الفارق بين اللاعبين الأجانب في الثمانينات والحاليين يعد بكل المقاييس كبيراً، مؤكداً أن اللاعب الأجنبي في السابق «سوبر» مما كان له المردود الإيجابي على الدوري في ظل وجود لاعبين مواطنين على مستوى عالٍ آنذاك أمثال عبدالله علي رجب، جعفر الفردان، أحمد العاجل، عبدالله الجابري، عبدالله راشد، عبدالله الكندي، العتيبة، إبراهيم لوتاه، نجيب بلال، خالد مراد، أحمد هاشم خوري، عبدالله طيب، سعيد خلف وغيرهم فيما لم يضف الأجنبي الحالي أي مرود فني، خصوصاً أنه لا توجد خامات مواطنة تستفيد من وجود اللاعبين الأجانب في دورينا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا