• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سيناريو «الجمعة» يلوح في الأفق

المشاغبون يهددون بـ «إشعال» مباراة اليوم!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

زغرب (أ ف ب)

هددت الجماهير المتشددة لنادي هايدوك سبليت المشتبه بها في رمي المفرقعات النارية، والتسبب بإيقاف المباراة ضد التشيك، بتعكير مواجهة الجولة الأخيرة من الدور الأول لكأس أوروبا 2016 بين المنتخب الكرواتي ونظيره الإسباني حامل اللقب.

واستخدم هذا القسم من المشجعين المتشددين موقع «فيس بوك» للتهديد بتكرار سيناريو مباراة الجمعة ضد التشيك، حين رموا لمفرقعات النارية إلى أرضية الملعب، ما تسبب بتوقف المباراة في الدقيقة 86، حين كان منتخب كرواتيا متقدماً 2-1، ما أسهم في تأجيل تأهل بلاده، بعدما تمكن المنتخب المنافس من إدراك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وأثار ما حصل في مباراة الجمعة غضب الكثيرين من الكروات، ومن بينهم مدرب المنتخب انتي ساسيتش الذي وصف الجمهور المشاغب بـ «إرهابيي الرياضة»، فيما اعتبرت رئيسة البلاد كوليندا جرابار-كيتاروفيتش أن مرتكبي هذه الأعمال هم «أعداء كرواتيا.

وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً بحق المنتخب الكرواتي، بسبب ما حدث في مباراة الجمعة في سانت إتيان.

وهناك تخوف الآن من تكرار هذا السيناريو في المباراة التي تجمع كرواتيا بإسبانيا في بوردو، وذلك بعدما نشرت مجموعة «تورسيدا سبليت 1950» تصميماً للملعب مع جملة تقول: «مخطط جديد»، وتحتها الكثير من التعليقات الغاضبة، حيث كتب أحدهم: أنتم عار على هذا البلد، فيما كتب آخر: يجب أن تشعروا بالخزي، وبفضل مشاغبين مثلكم أنا أشعر بالعار لأني كرواتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا