• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لتشجيع الطلبة على التفوق في المواد العلمية

كلية الإمارات للتطوير التربوي تطلق مسابقة في الرياضيات والعلوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أطلقت كلية الإمارات للتطوير التربوي «مسابقة الإمارات للرياضيات والعلوم» في دورتها الثانية والتي يتوقع مشاركة نحو 440 طالباً وطالبة، بواقع 10 طلبة من 44 مدرسة على مستوى إمارة أبوظبي، والتي يشارك فيها طلاب الصف التاسع، ومسابقة الإمارات للرياضيات والعلوم هي مسابقة سنوية انطلقت العام الماضي لتستهدف طلبة المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي، حيث شارك في دورتها الأولى 281 طالباً وطالبة من 33 مدرسة من مختلف مناطق الإمارة، ونالت كل من مدرسة عبدالجليل الفهيم في أبوظبي، ومدرسة بينونة في المنطقة الغربية المراكز الأولى، ومدرسة التميز في العين، ومدرسة زايد الثاني في أبوظبي المراكز الثانية.

وتقرر فتح مركز جديد في مدينة العين بعد أن تبين ارتفاع نسبة المشاركة في الدورة الأولى من المسابقة، من طلبة مدينة العين، بخلاف المركز في العاصمة أبوظبي، على أن يتم اختبار طلاب المنطقة الغربية في المركز الرئيسي، حيث لا يزال اختيار مكان لإقامة المسابقة لطلبة المنطقة الغربية قيد الدراسة.

واستعرضت الدكتورة سميرة النعيمي، مدير إدارة شؤون الطلبة في الكلية فئات المسابقة، إذ تتكون من اختبارين في مادتي العلوم والرياضيات، مدة كل اختبار 90 دقيقة، وقد قام بوضع الأسئلة أساتذة مختصون من الكلية وفق معايير علمية دولية.

كما أشارت النعيمي إلى أنه يتوجب على المدارس التي ترغب بالمشاركة في الدورة الثانية من المسابقة التواصل مع القسم المسؤول بالكلية، لترشيح العدد المطلوب من الطلبة في موعد أقصاه 31 مارس 2016، على أن يُعقد الاختبار يوم 23 أبريل من العام الجاري.

وقد تم توسيع نطاق المسابقة هذا العام ليشمل مركز اختبار في مدينة العين بالإضافة إلى المركز الرئيسي في مدينة أبوظبي، وذلك بعد الإقبال الكبير في الدورة الأولى ولتقديم فرصة لعدد أكبر من المدارس والطلبة للمشاركة، ورصدت للدورة الثانية من المسابقة 6 جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 60,000 ألف درهم إماراتي، حيث تم تخصيص مبلغ 20,000 درهم للفائز الأول ومبلغ 15,000 درهم للفائز الثاني، وإجمالاً تتراوح قيمة الجوائز بين 3 آلاف درهم و20 ألف درهم للطالب الفائز.

وتستهدف المسابقة، طلبة الصف التاسع «الحلقة الثانية» على مستوى المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي، لتشجيع الطلبة على التفوق في الموضوعات العلمية وتقدير المواهب والإمكانات العلمية الكامنة لديهم.

وأكد الدكتور عارف سلطان الحمادي، رئيس مجلس أمناء كلية الإمارات للتطوير التربوي، على دور الكلية في دعم المسيرة التعليمية والتوجهات الاستراتيجية لتعزيز مفهوم التعليم المتكامل للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الميدان التربوي، حيث قال: تهدف هذه المسابقة إلى تحفيز الطلبة وصقل مهاراتهم العلمية وتفكيرهم العلمي وترغيبهم بدراسة المواد العلمية وتعزيز الابتكار عبر التنافس بينهم مما سينعكس إيجاباً على أدائهم الأكاديمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض