• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طرح مشاريع إنشائية لتوفير حياة معيشية أفضل لهذه الفئة

«البنية التحتية» تناقش سياسة إسكان ذوي الدخل المحدود من المقيمين في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

دبي (وام)

ناقشت لجنة البنية التحتية والبيئة في المجلس التنفيذي لإمارة دبي خلال اجتماعها الاعتيادي الإطار العام لسياسة إسكان ذوي الدخل المحدود من الوافدين في الإمارة، والهادفة إلى توفير حياة معيشية أفضل لهم مع ضمان توافر مستلزماتها كافة، إضافة إلى السياسة المقدمة من المجلس الأعلى للطاقة والخاصة باستراتيجية الإمارة بعيدة المدى للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ترأس الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس في أبراج الإمارات سعيد محمد الطاير رئيس اللجنة، وبحضور عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي، بحضور كل من : سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك، وعبدالله جاسم بن كلبان عضو المجلس الأعلى للطاقة، وخليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، و محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، وعامر علي المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية، والمستشار يوسف المطوع ممثل اللجنة العليا للتشريعات في دبي، والمهندس عبدالله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي، والمهندس راشد محمد بن حميدان نائب الرئيس التنفيذي لقطاع توزيع الطاقة في هيئة كهرباء ومياه دبي وعدد من كبار المسؤولين بالجهات المعنية.

واستعرضت اللجنة توصيات الاجتماع السابق ومستجدات العمل على المواضيع المدرجة فيه ضمن أجندة البنية التحتية والبيئة لعام 2014 حيث تمت مراجعة واعتماد المحضر مع الوقوف على آخر المستجدات.

وتطرق الأعضاء إلى أبرز القضايا المتعلقة بإسكان ذوي الدخل المحدود من الوافدين وكافة القوانين والأنظمة المحلية ذات العلاقة، والنظر في سبل تعزيزها واقتراح سياسات وقوانين جديدة، وطرح مشاريع إنشائية جديدة مما يساعد على تنظيم الطلب المتوقع من هذه الفئة، إضافة إلى حصر كافة المبادرات الحكومية والخاصة والدروس المستفادة منها ومناقشة المبادرات المستقبلية في ذات الإطار.

وتضمن العرض نتائج دراسة خصائص الأسر من ذوي الدخل المحدود بما فيها تحديد قيمة الدخل الشهري لكل أسرة، وعدد أفراد الأسرة ومقارنتها بالمدخول الشهري للأسر الوافدة القاطنة في مختلف دول العالم، بجانب التطرق إلى أفضل الممارسات من بلدان رائدة عالميا في هذا المجال من خلال استعراض أرقام وإحصائيات بعدد المساكن والنسب المئوية لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض