• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

42 ٪ منها في المركز الرئيس

«بلدية أبوظبي»: 106 آلاف معاملة لـ «خدمات الأراضي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 مايو 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي، 106 آلاف و475 معاملة تتعلق بخدمات الأراضي خلال العام الماضي، 42 % منها في المركز الرئيس.

وأظهرت الإحصاءات، أن خدمات الأراضي كانت الأكثر طلباً، وتم إصدار 43365 شهادة أملاك، و40304 معاملات لإصدار مخطط أرض، و10248 سند ملكية، و12558 شهادة بحث، بجانب 19523 معاملة تتعلق بتسجيل العقود الإيجارية 50% منها تم إنجازها في المركز الرئيس للبلدية. وتقدم مراكز خدمة العملاء وعددها تسعة مراكز موزعة على مدينة أبوظبي والبر الرئيسي 157 خدمة.

ولتوسيع خريطة الخدمات، بدأت بلدية مدينة أبوظبي الشهر الجاري بتقديم خدمات تسجيل العقود الإيجارية «توثيق» من خلال مراكز «تسهيل»، بما يتيح فرصة الحصول على خدمة تسجيل العقود الإيجارية عبر أكثر من منفذ، وإتاحة الخيارات الكثيرة أمام المتعاملين، وتوفير الوقت المرن أمام المتعاملين. وأكدت البلدية أنه ليس هناك أي مستجدات أو متطلبات جديدة بشأن الحصول على خدمة تسجيل العقود الإيجارية عبر منافذ «تسهيل»، والتي ستستقبل المتعاملين من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء. كما افتتحت البلدية الأسبوع الماضي مركزاً جديداً لخدمة المتعاملين متخصص بتقديم الخدمات وإنجاز المعاملات للمتعاملين، وهم جلوس في سياراتهم، وذلك بجانب مبنى البلدية الرئيس في أبوظبي، ويقدم المركز الخدمات كافة من خلال الموظف الشامل، ومن خلال نافذة واحدة، ويستطيع المتعاملون إتمام معاملاتهم على نافذة الخدمة من دون الحاجة للانتقال إلى أي مكان آخر أو النزول من سيارته. ويقدم المركز خدمات الأراضي، خدمات الاستثمار، خدمات التخطيط الحضري، خدمات البيانات المكانية، خدمات خدمة المجتمع، وخدمات البنية التحية «الطرق». كما أن هناك خدمات يمكن التقدم لها عبر الهواتف الذكية، متمثلة بـ 12 خدمة عبر تطبيق «جوجل بلاي»، والذي أطلقته البلدية مؤخراً.

... وتنظم ورشة عمل «البصمة الكربونية»

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، ورشة عمل بعنوان مشروع «حساب البصمة الكربونية» لتعريف الشركاء الاستراتيجيين المعنيين على مخرجات المرحلة الثانية من المشروع، والاطلاع على أدوات تقييم وقياس البصمة الكربونية في أعمال الطرق لبلدية أبوظبي. وهدفت الورشة إلى الوصول لأفضل السبل الكفيلة تقليل الانبعاثات الكربونية، وخصوصاً في مجال مشاريع الطرق في أبوظبي، وحضرها نحو 80 متخصصاً من دائرة الشؤون البلدية والنقل وهيئة البيئة - أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، ومركز إدارة النفايات وشرطة أبوظبي، وذلك للأخذ بآرائهم ومقترحاتهم وردودهم على ما تم تطويره من خلال استعراض ونقاش أدوات تقييم وقياس البصمة الكربونية لمشاريع الطرق بأبوظبي. وخلال الورشة، قدمت البلدية عرضاً عن مشروعها الذي بدأته عام 2015 ودراساتها الرامية إلى التقليل من انبعاثات الكربون في مشاريع البنية التحتية، وتم توضيح مفهوم نموذج البصمة الكربونية، حساب انبعاثات الكربون، مقارنة بين نموذج البلدية لحساب انبعاثات الكربون والنماذج المتوافرة تجارياً، الفجوات والتحديات في مواجهة انبعاثات الكربون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا