• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

خلال الربع الأول من العام الجاري

بلدية دبي تنجز 5 مشاريع بقيمة 193 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 مايو 2017

آمنة الكتبي (دبي)

انتهت بلدية دبي من تنفيذ 5 مشاريع بقيمة 193 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، تضمنت سوق مواد البناء في منطقة «الورسان 3»، ومقصب القوز، ومرصد الثريا الفلكي، ومسجد العياص، وأكبر ملعب لأصحاب الهمم.

وقال المهندس حسين لوتاه، مدير عام البلدية، إن تكلفة مشروع سوق مواد البناء في منطقة ورسان تقدر بـ 95.9 مليون درهم، موضحاً أن المشروع يأتي استكمالاً لمشروعات الأسواق المتخصصة التي توفرها دبي، مبيناً أن البلدية راعت في التصميم المعماري للمبنى استيعاب المتغيرات والتطورات المستجدة في هذا النوع من الخدمات، وأن المشروع عبارة عن مركز تسوق يضم 122 محلاً، بالإضافة إلى قاعة طعام وخدمات ومصلى. وأضاف، أن المبنى الرئيس تحيط به معارض خارجية مع مخازن مظللة، وتم توفير 642 موقفاً للزوار و84 موقفاً للشاحنات و10 مواقف مظللة ومناطق تحميل وتفريغ.

وأكد أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع مقصب القوز بتكلفة 23.7 مليون درهم، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمقصب 50 ذبيحة من المواشي الكبيرة و1200 ذبيحة من المواشي الصغيرة في اليوم، من خلال أحدث المعدات والتجهيزات المخصصة عالمياً لتسريع عملية الذبح وفرز مخلفات الذبح آلياً، وبما يتوافق مع مبادئ الذبح الإسلامي، ومع مراعاة كل المتطلبات والشروط الصحية.

وأضاف: يتكون المقصب من صالة ذبح مشتركة للحيوانات الصغيرة والكبيرة، وحظائر لتخزين المواشي، بالإضافة إلى ملحق لبيع المواشي للجمهور، وملحمة لتقديم خدمات الذبح الخاص للجمهور، وغرفة مبردة لحفظ الذبائح، بالإضافة إلى صالة انتظار للرجال، وأخرى للسيدات مع إتاحة الفرصة للجمهور لمشاهدة إجراءات الذبح بشكل مباشر، ومصلى ومكاتب للموظفين ومبنى خدمات ومواقف للسيارات وبمساحة إجمالية 2000 متر مربع.

وحول مشروع تنفيذ مرصد الثريا الفلكي، قال لوتاه: بلغت تكلفة المشروع 20 مليون درهم، مبيناً أنه يعد من المشاريع الرائدة في إمارة دبي والتي تهتم بالفلك والقضايا العلمية ذات الصلة، بحيث يكون مرجعاً تعليمياً للطلاب والرواد، ويقع ضمن حديقة مشرف، والمتميز بتطبيق معايير المباني الخضراء بنسبة 100%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا