• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نبيل العربي: التوعد بعدم قيام دولة فلسطينية دعاية انتخابية

بنيامين نتنياهو يسعى لتشكيل حكومته خلال أسبوعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

وكالات

أصدر حزب «ليكود» بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو بيانا جاء فيه أن نتنياهو سيسعى لإنجاز إجراءات تشكيل حكومته المقبلة خلال أسبوعين أو ثلاثة.

وأضاف البيان، الذي نقلته الإذاعة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء تحادث هاتفيا مع قادة جميع الكتل البرلمانية المتوقع انضمامها للحكومة المقبلة وهم نفتالي بينت من حزب «البيت اليهودي» وموشيه كاحلون من حزب «جميعنا» وأفيجدور ليبرمان من حزب «إسرائيل بيتنا» وأرييه درعي من «شاس» ويعقوب ليتسمان وموشيه جافني من حزب «يهادوت التوراة».

وكان نتنياهو أكد الليلة الماضية أن «الحزب حقق فوزا كبيرا» ، وأشار إلى رغبته في تشكيل حكومة قوية ومستقرة تعمل على ضمان أمن ورفاهية جميع المواطنين. وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية اسحق هرتزوج اليوم إنه اتصل برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتهنئته على الفوز في الانتخابات.

وقال هرتزوج للصحفيين «قبل دقائق قليلة تحدثت مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وهنأته على إنجازه وتمنيت له حظا طيبا». وأضاف أن حزبه الاتحاد الصهيوني اليساري سيواصل مسيرته ليكون بديلا لحزب ليكود اليميني الذي يتزعمه نتنياهو.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم إنه بعد فرز 99.5 في المئة من الأصوات فاز الليكود بعدد 30 مقعدا في الكنيست المكون من 120 مقعدا متقدما بفارق كبير على الاتحاد الصهيوني المعارض الذي حصد 24 مقعدا.

ودعت الرئاسة الفلسطينية اليوم الحكومة الاسرائيلية القادمة إلى الالتزام بحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية للمضي قدما في عملية السلام. وقال نبيل أبو ردينة المتحدث الرسمي باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس «لسنا معنيين من يكون رئيس الحكومة في إسرائيل ما نريده من الحكومة الاسرائيلية أن تعترف بحل الدولتين وأن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية». وأضاف «على هذه القاعدة سنستمر في التعامل مع أي حكومة إسرائيلية تلتزم بقرارات الشرعية الدولية».

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا