• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

برعاية محمد بن زايد

«معهد مصدر» يحتفل بتخريج الدفعة السابعة من طلبة الماجستير والدكتوراه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 مايو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يقيم معهد مصدر جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، حفل تخريج الدفعة السابعة من طلبته لعام 2017، الأربعاء المقبل 17 مايو في فندق قصر الإمارات بأبوظبي.

ويلقي الدكتور أرنست مونيز، وزير الطاقة الأميركي السابق، والأستاذ الفخري والمستشار الخاص في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، الكلمة الرئيسة خلال الحفل الذي يتزامن مع الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس معهد مصدر في عام 2007.

وسيشهد الحفل تسليم شهادات التخرج لأكثر من 100 خريج من برنامج الدكتوراه متعدد التخصصات وبرامج الماجستير التسعة، والمنتمين إلى 34 دولة، يشكل الإماراتيون ما نسبته 50% من مجموع الخريجين. كما سيشمل حفل التخريج هذا العام تخريج الدفعة الأولى من خريجي تخصص نظم وتقنيات الفضاء الأول من نوعه في المنطقة، والذي تم إطلاقه في معهد مصدر عام 2015 استجابةً لتطلعات دولة الإمارات لاستكشاف الفضاء، وتماشياً مع الأهداف الاقتصادية للدولة.

وقالت الدكتورة بهجت اليوسف، المدير المكلّف في معهد مصدر «نحن سعداء بتزامن الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس معهد مصدر مع تخريج الدفعة السابعة من طلبتنا. هذه الدفعة التي تميزت بالتنوع على مختلف الصعد، بما في ذلك تخريج أول مجموعة من طلبة تخصص نظم وتقنيات الفضاء، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من خريجي برنامج الدكتوراه».

وأضافت «يصادف تخريج الطلبة لهذا العام أيضاً بدء حقبة جديدة من خلال عملنا تحت مظلة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، والتي ستسهم في تعزيز إرثنا العلمي والبحثي خلال الأعوام العشرة القادمة».

وبتخريج دفعة العام 2017 من طلبة معهد مصدر، يبلغ عدد خريجي المعهد مصدر 585 خريجاً، التحق أكثر من 90 بالمئة منهم بسوق العمل لبدء مسيرتهم المهنية أو بأحد برامج الدكتوراه لمتابعة تحصيلهم العلمي، سواءً داخل الدولة أو خارجها. وبحلول سبتمبر 2016، بلغ عدد الطلبة المسجلين في معهد مصدر 456 طالباً، يمثل الطلبة الإماراتيون 52 بالمئة منهم. كما تمثل الإناث 51 بالمئة من إجمالي عدد طلبة المعهد، و68 بالمئة من إجمالي عدد الطلبة الإماراتيين. وتشمل الدفعة الحالية من طلبة معهد مصدر والبالغة 456 طالباً 149 طالب دكتوراه، 26 بالمئة منهم إماراتيون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا