• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  08:38    العبادي يمهل إقليم كردستان 72 ساعة لتسليم المطارات والمنافذ الحدودية لبغداد    

الملحقية العسكرية للدولة في الأردن تحتفل بذكرى توحيد القوات المسلحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 مايو 2017

جمال إبراهيم (عمّان)

احتفلت الملحقية العسكرية لدولة الإمارات بالأردن أمس، بالذكرى الواحدة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة للإمارات.

وكان في استقبال المدعوين في الاحتفال سفير الإمارات بلال ربيع البدور والملحق العسكري العميد الركن أحمد جاسم عبيد السويدي وموظفو السفارة الملحقية العسكرية بعمان.

وحضر الاحتفال وزير النقل الأردني حسين الصعوب ومندوب عن رئيس هيئة الأركان وعدد من الوزراء السابقين وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأمن العام والدرك والدفاع المدني الأردني، وعدد من رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي والملحقين العسكريين المعتمدين بالمملكة، كما حضره عدد من النواب والأعيان الحاليين والسابقين وكبار الشخصيات الرسمية والعشائرية من مختلف مناطق المملكة.

وعبر الحضور عن صادق محبتهم واعتزازهم بما يجمعهم من علاقات وثيقة مع دولة الإمارات، مؤكدين على صدق الرسالة الأخلاقية التي تقدمها القوات المسلحة لدولة الإمارات خصوصًا في إطار الدفاع عن الشرعية واستتباب الأمن والسلم العالمي.

وأشار سفير الإمارات بلال ربيع البدور إلى المكانة المتميزة التي وصلت إليها الإمارات في الميدان العسكري بفضل التوجيهات السديدة والرعاية الكريمة من قبل القيادة الحكيمة لدولة الإمارات.

وأضاف أن قرار توحيد القوات المسلحة جاء تعبيرًا عن الإيمان بالأمن الوطني الواحد الذي لا يتجزأ، وأن الوحدة هي الضمان الأساسي لتحقيق هذا الأمن واكتساب القوة والمنعة، كما عزز هذا القرار مفهوم الهوية والانتماء إلى الأرض الواحدة والشعب الواحد في مواجهة التحديات.

وقال الملحق العسكري للإمارات العميد الركن أحمد جاسم عبيد السويدي، في كلمته بالاحتفال، إن ذكرى توحيد القوات المسلحة تعد علامة فارقة في تاريخ دولة الإمارات، حيث يشكل السادس من مايو من سنة 1976 منعطفًا تاريخيًا فريدًا في مسيرة شعبنا ووطننا، حيث شهد وضع اللبنة الأساسية لتوحيد قواتنا المسلحة.

ورفع الملحق العسكري للإمارات في الأردن، التهاني والتبريكات لقيادة الإمارات الرشيدة التي بذلت جهودًا مضنية وكبيرة لتوحيد وبناء القوات المسلحة الإماراتية، لتصبح حصنًا ودرعًا للوطن، مجددًا الولاء والالتزام بنهج الدولة المبارك، ومستذكرًا جهود الآباء المؤسسين والمسؤولين الذين عملوا بجد وإخلاص على توحيد القوات المسلحة لدولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا