• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استقبل نورة السويدي وعادل الكاف وأهداهما كتاب «السراب» ودرع «الإمارات للدراسات»

السويدي يبحث التعاون مع الاتحاد النسائي والمعهد الملكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة في مكتبه أمس، نورة خليفة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، وأهداها كتاب «السراب»، ودرع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة.

وتناول اللقاء، موضوع كتاب «السراب»، الذي يتحدث عن كيفيَّة استغلال جماعات الإسلام السياسي للدِّين في سبيل تحقيق طموحاتها السياسية، والوصول إلى السلطة، ويتمحور حول فكرة «السراب السياسي» الذي يترتب على الوهم الذي تسوِّقه هذه الجماعات للشعوب العربية والإسلامية، وكيف تحاول استغلال الدين الإسلامي الحنيف لتحقيق مصالح سياسية أو شخصية. ويسعى الكتاب إلى قرع جرس إنذار، وتوجيه صيحة تنبيه كي يفيق بعضهم من غفوتهم وانخداعهم بشعارات دينية مضلِّلة، داعياً إلى استعادة دور العقل والاجتهاد والتفكير، واتِّباع الدين الحقيقي الذي يحث المسلمين على هذه القيم الفاضلة.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور جمال السويدي ونورة السويدي، سبل تعزيز التعاون بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة والاتحاد النسائي العام، بما يصب في مصلحة جهود التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولاسيَّما في قضايا تمكين المرأة بصفته جزءاً من الاستراتيجيَّة الوطنيَّة للتمكين.

كما استقبل الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، في مكتبه أمس، المهندس عادل الكاف الهاشمي، رئيس المعهد الملكي لتكنولوجيا المعلومات فرع الشرق الأوسط، وأهداه نسخاً من كتابه «السراب» باللغات العربية، والإنجليزية، والفرنسية، كما أهداه درع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة.

وقد تناول الدكتور جمال سند السويدي والمهندس عادل الكاف الهاشمي، خلال اللقاء، موضوع كتاب «السراب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض