• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م

أعلنت خطتها لزيادة الوعي بين الشباب

«مؤسسة الإمارات»: برامج 2016 تركز على الاستدامة وجعلها أسلوب حياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشفت مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب عن خطتها لعام 2016، لتطوير حلول مستدامة للقضايا الاجتماعية القائمة على المشاريع، وتقديم برامج من شأنها زيادة الوعي بين الشباب والفتيات من المواطنين للفئة العمرية «15 - 35 عاماً» بأهمية الاستدامة وجعلها أسلوب حياة لديهم في مختلف المجالات، علاوة على بحثها نتائج البرامج التي تم تنفيذها في العام الماضي. وقالت خلود النويس الرئيسة التنفيذية للاستدامة بمؤسسة الإمارات، في تصريحات لـ«الاتحاد»: إن المؤسسة لديها اهتمام كبير بالاستدامة بمختلف أوجهها، وعلى رأسها استدامة تمويل البرامج والمشروعات التي تأتي من القطاع الخاص، وأغلبها من شركات كبرى عالمية تعمل في قطاع النفط، وذلك من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية.

وأضافت: إن أعمال المؤسسة تركز في عام 2016 على تضمين مفهوم الاستدامة، في مختلف جوانب عمل المؤسسة، ويظهر ذلك بصورة جلية من خلال تركيز مهمتها على تحقيق التأثير الإيجابي والمستدام في حياة الشباب، إلى جانب رؤية تدرك أهمية الشباب في التقدم الاجتماعي والاقتصادي الناجح للمجتمع.

وأوضحت النويس أن المؤسسة تسعى إلى تحديد وفهم التحديات التي تواجه الشباب الإماراتي في الفئة العمرية 15 - 35 سنة، إلى جانب تحديد الفرص المتاحة للنمو والتطور، لافتة إلى أن خطة العام تهدف إلى تطوير حلول مستدامة قائمة على المشاريع للقضايا الاجتماعية، التي تساعد على تحفيز الشباب الإماراتي وتوجيهه، حيث تهدف برامجنا إلى تطوير قدرات الشباب، وتعزيز ثقتهم، وصقل مهاراتهم القيادية.

مجالات العمل

وأشارت النويس إلى أن المؤسسة تعمل في ثلاثة مجالات رئيسة هي: أولاً: الدمج الاجتماعي لاستكشاف بعض التحديات التي تواجه الشباب؛ وثانياً: المشاركة المجتمعية: لتشجيع الشباب على المشاركة بصفة تطوعية في المجتمع المدني، وثالثاً: القيادة والتمكين.. المساعدة على بناء المهارات الشخصية للشباب، وإعدادهم لمكان العمل. وتمتد برامجنا الستة على مراحل مختلفة من التطور. ومع ذلك، فإن هدفها النهائي يتمثل في تحويل هذه البرامج إلى مشاريع اجتماعية مستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض