• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في اجتماعه برئاسة عبدالله بن سالم القاسمي

«تنفيذي الشارقة» يعتمد 340 مستفيداً من قروض ومنح الإسكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، أمس، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.

وبحث المجلس خلال اجتماعه عدداً من المواضيع التي من شأنها التطوير بمنظومة العمل في الدوائر والمؤسسات المحلية، واطلع على سير العمل في المشاريع المقامة بمدن ومناطق إمارة الشارقة.

وبعد تصديقه على محضر اجتماع الجلسة السابقة اصدر المجلس القرار رقم (6) لسنة 2015 بشأن اعتماد رسوم خدمات مراكز الفحص الفني للمركبات الخفيفة والثقيلة في إمارة الشارقة، حيث صدر هذا القرار تنظيماً لرسوم سابقة تم اعتمادها من المجلس، وتعديل واستحداث رسوم جديدة فيما يتعلق بفحص المركبات الثقيلة.

واعتمد المجلس الدفعة الأولى للمستفيدين من الدعم السكني لسنة 2015، وأوضح المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان أن الدفعة ضمت 340 مستفيدا من فئتي القروض والمنح، وذلك بعد استيفائهم لشروط الحصول على الدعم السكني التي تقدمه إمارة الشارقة لمواطنيها، وشملت الدفعة مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.

كما اعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين دائرة الإسكان وهيئة أبوظبي للإسكان وذلك بهدف تنسيق الجهود بين الطرفين لتحقيق التكامل المؤسسي والتعاون في مجال تقديم خدمات الإسكان، كما تهدف المذكرة إلى بناء علاقات شراكة فعالة بين الطرفين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، وتبادل المعلومات والدراسات ذات العلاقة المشتركة باختصاصات الطرفين.

واطلع المجلس على مقترح بشأن إبرام اتفاقية نقل الركاب بالحافلات بين هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة وهيئة رأس الخيمة للمواصلات، وقد اعتمد المجلس المقترح ووجه الهيئة بموافاته بالاتفاقية المزمع إبرامها بعد وضعها في صيغتها النهائية لاعتمادها.

واطلع المجلس على تعديلات المجلس الاستشاري حول مشروع قانون الموارد البشرية لإمارة الشارقة ووجه برفع مشروع القانون لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، متضمناً تعديلات المجلس الاستشاري توطئة لإصداره.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الاجتماع اطلع المجلس على عدد من المراسيم الصادرة من صاحب السمو حاكم الشارقة، كما اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة العاشرة لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثامن للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والمتضمنة مناقشة مشروع قانون بشأن تنظيم مجلس الشارقة للتعليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض