• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أشغال رأس الخيمة» لـ «الاتحاد»:

إنجاز 70% من طريق الساعدي والافتتاح نهاية العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنجزت دائرة الأشغال في رأس الخيمة 70% من مشروع إحلال وتوسعة طريق الساعدي الذي يربط بين دواري مستشفى الشيخ خليفة التخصصي بالإمارة والطويين، وتعد المراحل الحالية من المشروع امتداداً للمرحلة الأولى من الطريق والتي نفذتها وزارة الأشغال خلال الفترة الماضية لخدمة المستشفى بدءاً من المخرج 119 على شارع الشيخ محمد بن زايد.

وأبلغ «الاتحاد» المهندس أحمد الحمادي مدير الدائرة أن وتيرة العمل التي بدأت في أغسطس من العام الماضي في هذا الطريق والتي تشمل توسعة الشارع وإنارته تسير وفق المعدلات المطلوبة، حيث تم انحاز 10 كيلومترات من الشارع الذي يصل طوله إلى 16 كيلومترا.

وأوضح أن الطريق الذي ينفذ ليكون بحارتين في كل اتجاه سيساهم في علاج المشاكل السابقة والمتمثلة في كثرة الحوادث المرورية بالطريق نتيجة الانحدارات الشديدة، وبناء على بعض الدراسات التي نفذت حول الشارع فإن الدائرة قررت فصل مساري السير وإنارته لتلافي الحوادث المرورية القاتلة التي كان يشهدها الشارع والتي كان جزءا منها بسبب هذه الانحدارات التي كانت تحجب الرؤية عن السيارات القادمة في الاتجاه المقابل من الطريق كونه حارتين فقط. وأوضح أن وزارة الأشغال أنجزت المرحلة الأولى من الطريق بين دواري مستشفى الشيخ خليفة التخصص وشارع الشيخ محمد بن زايد، وذلك لخدمة هذا المستشفى الذي جرى افتتاحه خلال الفترة الماضية. وتابع: بناء على تعليمات وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد الإمارة، تشهد إمارة رأس الخيمة نهضة شاملة لقطاع الطرق لم تقتصر على الطرق الداخلية في مدينة رأس الخيمة فحسب بل امتدت هذه النهضة لتشمل الكثير من المناطق البعيدة، حيث بدأت الدائرة أمس الأول إحلال طريق كدرا شوكة ضمن خطط الدائرة التنمية لهذا القطاع الحيوي والمهم بالإمارة. واشار إلى أن الطرق الداخلية التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية داخل العديد من المناطق الشعبية بإمارة رأس الخيمة وبمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ساهمت في حل مشاكل الطرق بتلك الشعبيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض