• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مصر لتعاون دولي في مواجهة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

القاهر(وام)

حذر سامح شكري وزير الخارجية المصري من خطورة الأوضاع الراهنة في المنطقة في ضوء تنامي ظاهرة الإرهاب.. مؤكدا ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي للتحرك الفوري والفاعل لمواجهة تلك الظاهرة التي تهدد السلم والأمن الدوليين والتي عانت منها مصر بشكل مباشر في ضوء عملية الذبح الوحشية التي تعرض لها أبناء الوطن في ليبيا مؤخرا.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط « أ ش أ » عن شكري في حوار تلفزيوني لشبكة « سي إن إن » الأميركية.. أن مصر في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع مجلس الأمن حول مشروع القرار العربي الذي تم تقديمه بشأن الأوضاع في ليبيا. وتطرق الحوار إلى «مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد - مصر المستقبل » الذي اختتم أمس الأول في مدينة شرم الشيخ وأهميته بالنسبة لمصر وما تمخض عنه من نتائج هامة للاقتصاد المصري. وأكد شكري أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري من أجل مستقبل أفضل وتنمية مستدامة.

وردا على سؤال عن العلاقات المصرية - الأميركية أوضح أن التصريحات الأخيرة لجون كيري وزير الخارجية الأميركي تعكس الرغبة في الدفع بمزيد من تطوير العلاقات بما يخدم مصالح البلدين. وتناول الرؤية المصرية للعديد من القضايا الإقليمية والدولية المثارة وعلى رأسها قضية الإرهاب وأهمية التعامل معه في إطار شامل بما يسهم في نجاح الجهود الخاصة بمكافحته والقضاء علي التنظيمات الإرهابية في المنطقة فضلا عن تناول وجهة النظر المصرية تجاه الأوضاع في ليبيا والعراق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا