• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

استبعد الأزرق الكويتي من الترشيح للقب

الفهد: «اللي يحوش خشمي» يتحمل ولن أرد إلا على «الرؤوس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - أكد الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أنه لن يرد على كل من يهاجمه، وقال: رسالتي للجميع لن أرد بعد اليوم إلا على “الرؤوس”، أعرف التركيبة الخليجية وأنا ولد الخليج، وأفهم كل هذه الموضوعات، ولن أرد على “الملف القطري” ولا على رئيس الاتحاد القطري الذي اكن له كل الاحترام والتقدير وهو من أفضل رؤساء الاتحادات أخلاقا وأدبا، ومن يتعرض لي يتحملني، وأنا شيخ ميداني ولست في برج عاجي، ومن يقدرني أقدره و”اللي يحوش خشمي”، يتحمل وأنا أتحمل الكثير في الكويت، وبدايتي العسكرية عودتني على التحمل.

وطالب الشيخ أحمد الفهد رؤساء الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم المقبل بمناقشة اقتراحين، الأول هو انشاء منظومة خليجية للبطولة، موضحا: الدولة المستضيفة تختار اللجنة المنظمة وجمعية عمومية ولا يوجد أمين عام ولا مقر ثابت، واقترحت قبل بداية البطولة انشاء منظومة كأس الخليج وإن كانت هناك مشكلة في الرئاسة يتم اختيار الامين العام ثابت بينما الرئيس من الدولة المستضيفة، حتى تستطيع هذه المنظومة رفع الإيرادات والتسويق، وتجهز طوال العام للبطولة، وليس قبل 6 اشهر.

وأضاف قائلا: اقتراحي الثاني أن تسمى البطولة باسم المدينة وليس الدولة من أجل أن نرفع من شأن المدن الخليجية ومنشآتها الرياضية، والبنية التحتية، لأن انتقالها من البحرين إلى أي دولة اخرى ليس بجديد ومكرر. في اليمن كانت هناك الكثير من الكلام في الكواليس عن الملاعب والفنادق والامن رغم الإبداع اليمني وجمهوره في البطولة”.

وزاد: في العراق حتى الآن الجميع يتحدث عن الأمن وتقبل العراقيون نقل البطولة إلى البحرين، ولكن التعامل مع المدن أفضل، وتتقدم الدول بملفات للمدن، وأتمنى من الجمعية العمومية التي ستعقد اجتماعاتها على هامش البطولة أن تناقش هذه الاقتراحات”.

وحول عدم اعتراف الفيفا بالبطولة قال: ليس هناك الكثير من الموانع للاعتراف الدولي بكأس الخليج، ولكن إذا أردنا ذلك علينا أن نحدد منظومة البطولة، وعمل منظمة تدير كأس الخليج، وعندما يتم إنشاء منظمة سيكون لها أهداف، وهناك قوانين رياضية تمنع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الاعتراف بالبطولة، منها البطولات العنصرية والجغرافية، والفئوية، وعلينا أن نشرح نظام البطولة بأنها ليست خارج المواثيق الاولمبية، والاتحاد الدولي، وهذا لن يتأت إلا من خلال منظومة.

وتطرق للحديث عن مباراة الازرق امام اليمن والبطولة، وقال: لاعبو اليمن قدموا مباراة جيدة خلال 45 دقيقة ونجح مدرب الكويت في فك شيفرة التكتل الدفاعي، وكمرحلة أولى سيتأهل من المجموعة الأولى الإمارات وقطر، ومن المجموعة الثانية العراق والسعودية وعلى البحرين أن يبحث عن الكأس لأنه المنتخب الوحيد الذي لم يفز بها، ولا أتمناها بحرينية بل كويتية، ولكن البحرين على أرضه وبين جماهيره، وهذا الجيل حقق نتائج متميزة للكرة البحرينية وعليه أن يسعى للقب من أجل أن يسير في نفس موكب بقية المنتخبات، وعليهم أن يبذلوا كل ما لديهم في المباريات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا