• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عائلات تهجر سرت مع تصاعد الاشتباكات بين الميليشيات و«داعش»

حفتر يقاطع السياسة ويتعهد تحرير بنغازي في شهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

المرج،سرت (ليبيا) (وكالات)

تعهد قائد القوات الليبية الموالية للحكومة المعترف بها دوليا خليفة بلقاسم حفتر السيطرة خلال شهر على مدينة بنغازي في شرق البلاد التي تشهد منذ أشهر مواجهات مع جماعات مسلحة بينها تنظيمات متطرفة، داعيا المجتمع الدولي إلى دعم قواته ومجنبا نفسه التورط في السياسة.

وقال حفتر في مقابلة مع وكالة فرانس برس في مقر عسكري في منطقة المرج على بعد نحو 100 كلم شمال شرق مدينة بنغازي (نحو ألف كلم شرق طرابلس) الليلة قبل الماضية: «سننتهي في فترة بسيطة من قضية حضور هذا العدو في هذه المنطقة بأكملها.. إن سقوط هؤلاء الإرهابيين قريب».

وأضاف حفتر، الذي أدى اليمين الأسبوع الماضي قائداً عاماً للجيش الليبي، بعد أن منحه البرلمان المعترف به دوليا رتبة إضافية ورقاه إلى فريق أول «ستنتهي العمليات في مدينة بنغازي قبل منتصف الشهر المقبل».

وتخوض القوات التي يقودها حفتر منذ أكتوبر الماضي، معارك يومية مع مجموعات مسلحة، بينها جماعات متشددة بهدف السيطرة الكاملة على بنغازي، بعدما سقطت الأجزاء الكـبرى من المـدينة في أيدي هـذه الجماعاتـ في يوليو 2014.

ومن بين هذه الجماعات تنظيم «داعش» المتطرف الذي غالباً ما يعلن عن عمليات له ضد قوات حفتر في المدينة حيث تشكل المعارك فيها أحد فصول «عملية الكرامة» العسكرية التي يقودها منذ مايو 2014 والتي قال: إن هدفها تخليص البلاد من نفوذ الجماعات المسلحة، في خطوة رأت فيها الحكومة انقلابا في البداية، قبل أن تتبناها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا