• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يوم لغرس الأشجار في «ياس مول»

طلاب على مائدة الصداقة البيئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

نسرين الدرزي

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل «ياس مول» أمس 125 طالباً وطالبة في يوم غرس الأشجار الذي تم تنظيمه بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم وأكاديميات الدار بهدف توعية جيل الشباب حول أهمية إعادة التدوير ومراعاة البيئة.

أقيم الحدث في ساحة «تاون سكوير» في المركز التجاري بجزيرة ياس وقام طلبة المرحلة الابتدائية من مدارس اللؤلؤة والعين الدولية والمشرف والمنى والظبيانية بغرس شتيلات في أوعية قابلة للتحلل وشاهدوا عرضاً تفاعلياً بيئياً ركّز على إعادة التدوير. وشارك الأطفال بمسابقات تفاعلية للفوز بالجوائز قبل تناول وجبة الغذاء من المأكولات الصحية.

وتحدث طلال الذيابي رئيس إدارة المشروعات التطويرية في «الدار العقارية»، عن التزام الشركة ببناء مستقبل مستدام للعاصمة أبوظبي.

وقال: «نحن لا نكتفي بدمج الممارسات المستدامة في عملياتنا الإنشائية وحسب، بل وفي أنشطتنا المتعلقة بالمسطحات الخضراء والتنظيف وإدارة النفايات». مع الحرص على مسؤولية تعزيز الوعي بأهمية الاستدامة والمساهمة في توعية الطلبة حول حماية البيئة.

ومن أهم المواضيع التي اطلع عليها الطلبة خلال مبادرة غرس الأشجار، حقيقة أن 60% من القمامة الملقاة في سلة النفايات التقليدية قابلة لإعادة التدوير، وأن طناً من الورق المعاد تدويره ينقذ 17 شجرة، كما أن إعادة تدوير عبوة ألمنيوم واحدة توفر طاقة كافية لتشغيل جهاز تلفزيون لمدة 3 ساعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا