• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

زيادة ملحوظة في متوسط فترة الإقامة

«سياحة الشارقة» : 15% نمو نزلاء الفنادق خلال الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

يستهدف القطاع السياحي في إمارة الشارقة تحقيق معدل نمو إيجابي هذا العام يصل إلى 3% مدعوماً بنمو مواز في متوسط فترة إقامة النزلاء، وفقاً لرئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة خالد جاسم المدفع، الذي توقع زيادة أعداد نزلاء فنادق الإمارة بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% خلال موسم الصيف الجاري.

وأكد المدفع، خلال لقائه مع ممثلي وسائل الإعلام، أن سياحة الشارقة نجحت في تخطي تحديات الأسواق الخارجية خاصة السوق الروسي، وذلك بفضل خطط التسويق المرنة التي اتبعتها الهيئة خلال الفترة الماضية، والتركيز على الأسواق ذات الإمكانيات الكبيرة كالسوقين الهندي والصيني، مع تكثيف التركيز على الأسواق الرئيسية الأخرى كالسوق الخليجي والسوق الأوروبي.

وقال المدفع: إن هذه الجهود أسهمت في تسجيل زيادة قياسية في السياح القادمين من السوقين الهندي والصيني، حيث ارتفعت أعداد نزلاء الفنادق من السوق الصيني خلال شهر أبريل الماضي بنسبة بلغت 106%.

ولفت إلى أن السوق الهندي شهد بدوره معدلات نمو قوية ويمتلك مقومات ضخمة للنمو المستقبلي، لاسيما مع تزايد حركة الربط الجوي بين الإمارة والعديد من الوجهات في الهند، منوهاً بأن العربية للطيران تسير أكثر من 121 رحلة في الأسبوع إلى مختلف المطارات الهندية.

وتوقع أن تنمو نسب الإشغال خلال فترة الصيف من العام الحالي نحو 10% إلى 15% مقارنة بالعام الماضي 2015، مع بدء الهيئة بحملة تسويقية في كل من المملكة العربية السعودية وعمان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا