• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

السوري عبطيني بطلاً لشطرنج مهرجان العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

العين (الاتحاد)

توج الدولي السوري حسن عبطيني بلقب بطولة العين للشطرنج السريع، التي اختتمت مساء أول من أمس، ضمن منافسات مهرجان العين الرمضاني الدولي للشطرنج الذي ينظمه نادي العين للثقافة والشطرنج بمشاركة 77 لاعباً ولاعبة من 11 دولة. وأشاد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج بالنجاح المتزايد الذي يشهده مهرجان العين الرمضاني الدولي للشطرنج، والذي ينظمه النادي سنوياً في شهر رمضان المبارك، حيث شهد هذا العام إقبالاً ملحوظاً من لاعبي 11 دولة، وأكد أن النادي كان حريصاً على تنظيم ثلاث بطولات منها بطولة للشطرنج الكلاسيكي للمصنفين أقل من 1600، وهم الهواة، وذلك بهدف تشجيعهم على صقل خبراتهم ورفع تصنيفاتهم الدولية والتنافس مع مستويات متقاربة لهم، مما يحفزهم على الاجتهاد للفوز بلقب البطولة، وهذا الأمر يوفر فرصاً جيدة للاحتكاك وتطوير مستوى لاعبي ولاعبات النادي استعداداً للمشاركات الخارجية المقبلة قارياً وعربياً.

كما أشاد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط بدعم ومساندة مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ومتابعة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، مما ساهم في إنجاح خطط وبرامج النادي لتطوير اللاعبين ونشر اللعبة على نطاق واسع بين مختلف شرائح المجتمع العيناوي من خلال حملة الشطرنج والمجتمع.

حضر حفل الختام وتوج الفائزين في بطولة الشطرنج السريع، الدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي الأمين العام لنادي العين للثقافة والشطرنج، ومحمد أمين عبدالله الزرعوني المدير التنفيذي للنادي.

فاز بلقب البطولة عن جدارة الدولي السوري حسن عبطيني برصيد 8 نقاط من 9 جولات، بينما حل في المركز الثاني الدولي المصري أحمد سعيد بندق برصيد 7.5 نقطة ثم مواطنه شريف عسكر في المركز الثالث برصيد 7 نقاط يليه الإماراتي أحمد الرميثي في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، ثم الأوزبكستاني رستموف كامولدين في المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

وفازت بلقب أفضل لاعبة شابة، العيناوية وافية درويش المعمري برصيد 6 نقاط، بينما فاز بلقب أفضل لاعب إماراتي، هزاع صلاح حيدرة برصيد 6.5 نقطة، وفاز بلقب أفضل لاعب أقل من 14 سنة العيناوي حارب ناصر الشامسي، ونال جائزة أفضل لاعب تحت 12 سنة اللاعبة روان سعيد النعيمي، وفازت اللاعبة مهرة صلاح الرميثي بجائزة أفضل لاعبة تحت 10 سنوات، وفازت اللاعبة نور خلفان الشامسي بجائزة أفضل لاعب أقل من 8 سنوات.

وفاز اللاعب سلطان فاضل الشامسي بجائزة أفضل لاعب عيناوي بينما حصدت اللاعبة عائشة ناصر الشامسي جائزة أفضل لاعبة عيناوية وفاز بجائزة أفضل لاعب مبتدئ اللاعب عبدالله عبدالرحيم الخوري، بينما حصدت اللاعبة سارة محمد الجنيبي جائزة أفضل لاعبة مبتدئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا