• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«موانئ دبي» تستحوذ على «عالم المناطق الاقتصادية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

دبي (وام)

استحوذت موانئ دبي العالمية على عالم المناطق الاقتصادية من عالم الميناء والمنطقة الحرة.

وتملك «عالم المناطق الاقتصادية» المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» التي تعد واحدة من أصولها الرئيسية وأكبر منطقة حرة في منطقة الخليج وإضافة إلى كونها من أهم المشاريع الصناعية والتجارية في دبي تعتبر «جافزا» إلى جانب موانئ دبي العالمية محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي الاستثنائي في الدولة.

وأعرب سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية عن سعادته بإتمام الصفقة الهامة من الناحيتين الاستراتيجية والمالية إذ ستتيح للمجموعة تعزيز موقعها كمركز لوجستي رائد في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى تسريع وتيرة النمو وتحقيق قيمة مضافة لمساهميها.

وأضاف أن الاستحواذ على أحد الأصول الاستراتيجية الهامة لاستمرار نجاح ميناء جبل علي يعزز الميزة التنافسية لموانئ دبي العالمية ويتماشى مع استراتيجيتهم الرامية إلى توفير حلول لوجستية متكاملة قائمة على الموانئ في مواقع المنافذ الرئيسية.

واعتبر أن الجمع بين المنطقة الحرة والميناء أمر منطقي من منطلق استراتيجي واقتصادي بالنسبة لجميع الأطراف المعنية ومنهم العملاء، خاصة في ضوء مرحلة النمو البارز في الطاقة الاستيعابية في ميناء جبل علي والتوقعات الاقتصادية القوية لدبي ومنطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يذكر أن ا ب حجم التجارة لشركات جافزا مجتمعة بلغ 90 مليار دولار أميركي خلال العام 2013، وتلعب «جافزا» دوراً محورياً في دفع عجلة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد المركز الأكثر كفاءة في تقديم الخدمات اللوجستية، كما أنها تقع في قلب أكبر ممر لوجستي في العالم كثر شمولاً في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا