• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

خلال منتدى بلومبيرج لمدن المستقبل

خبراء: دبي ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أجمع مسؤولون وخبراء دوليون على أهمية الدور المحوري الذي ستشكله دبي في صياغة المستقبل الاقتصادي للمنطقة والعالم خلال السنوات المقبلة، مؤكدين أنها باتت نموذجاً لمدن القرن الحادي والعشرين.

وأكد هؤلاء خلال منتدى «مدن المستقبل» الذي نظمته وكالة بلومبيرج الأميركية في دبي أمس، أن الرؤية الواضحة للمستقبل وتنوع محركات النمو والبنية التحتية الجاذبة للأعمال، تشكل العوامل الرئيسية لترسيخ الثقة والتفاؤل بمستقبل دبي.

وانطلقت أعمال المنتدى أمس بحضور معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة والعضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا لمعرض «اكسبو 2020»، ومايكل بلومبيرج، مؤسس وكالة بلومبيرج، وعمدة مدينة نيويورك لثلاث دورات، بحضور عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي، وبمشاركة مجموعة بارزة من الخبراء في القطاع الحكومي والقطاع المالي.

وأكد مايكل بلومبيرج في كلمته الافتتاحية خلال المنتدى، أنه رغم أن زيارته لدبي هي الأولى له، إلا أنه يرى من خلال ما شهده من إنجازات تؤكد أن مستقبل دبي هو مستقبل العالم، كونها مدينة عالمية بكافة المعايير توفر الفرص والوظائف وتقود الابتكار والابداع وتوفر مستوى عالي من المعيشة يضاهي مدينة نيويورك، مؤكداً أن المستقبل مفتوح على مصرعيه لدبي.

وقال: إن أبوظبي ودبي يسيران في الاتجاه الصحيح نحو مدن المستقبل من خلال الاستثمار في التعليم وجذب أفضل الجامعات العالمية، مشيرا إلى أن أحد أبرز الأشياء التي يجب أن تخطط لها مدن القرن الحادي والعشرين هو الاستثمار في القطاعات التي تجذب الأفراد للعيش والعمل مثل البيئة والنقل المستدام وقلة الازدحام والمتنزهات الكبيرة والثقافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا