• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  06:53    التلفزيون المصري: 200 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

«العزف على البيانو» ينمي المواهب بـ«الشارقة للموسيقا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يناير 2017

الشارقة (الاتحاد)

في أجواء موسيقية مشبعة بروح الحماس والمنافسة، انطلقت مؤخرا مسابقة العزف على آلة البيانو لجميع الفئات العمرية، والتي تقام بشكل يومي في «القصباء» وتستمر حتى اليوم الأحد، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقا العالمية 2017، الذي ينظمه مركز فرات قدوري للموسيقا برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق».

خلال اليوم الأول للمنافسة، عزف 10 مشتركين تراوحت أعمارهم بين 8 و18 عاماً عدداً من أهم المقطوعات لكبار الموسيقيين العالميين، وسط إعجاب الحضور ولجنة التحكيم.

وتم تقسيم المشتركين إلى مجموعتين، بواقع خمسة مشتركين في كل مجموعة، حيث سيخرج في كل يوم مشترك واحد بناءً على اختيارات لجنة التحكيم وعلامات التقييم التي تمنح حسب درجة إتقان المتسابق للعزف وفق تدرّج السلّم الموسيقي، والتقيّد بالنوتة، إضافة إلى المعرفة المسبقة بالمقطوعة المقدّمة، والتمكّن من الإيقاعات، والحضور على المسرح. وسيقدّم المهرجان في ختام المسابقة عدداً من الجوائز التشجيعية المالية للمشاركين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وقال الفنان فرات قدوري، مدير مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية «نحرص من خلال المسابقة إلى تنمية المواهب الفنية لدى مختلف الفئات العمرية المشاركة وصقلها لتكون قادرة على الإبهار والدهشة في المستقبل، وليصبحوا قادرين على التمكّن من العزف على هذه الآلة الموسيقية الأساسية، كما تعمل هذه المسابقة على غرس حب الموسيقى لدى الحضور وتشجيعهم كي يتعلّموا طرق وأساليب العزف لأن المواهب الموسيقية يجب الاهتمام بها ورعايتها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا