• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

سجلت 356 بلاغاً العام الماضي بـ«أجسام مشبوهة»

شرطة دبي تتعامل مع 124 بلاغاً كاذباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

تحرير الأمير (دبي)

تعاملت إدارة أمن المتفجرات التابعة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بشرطة دبي مع 124 بلاغا كاذبا حول وجود أجسام مشبوهة بأماكن متعددة في دبي، خلال الربع الأول من العام الجاري فيما سجلت 356 بلاغا من هذا النوع خلال العام الماضي 2015.

وأضاف المقدم أيوب عبد الله إبراهيم كنكزار مشرف فني في إدارة أمن المتفجرات في حديث لـ(الاتحاد) أن الإدارة تمتلك أجهزة متطورة قادرة على الكشف والتعامل مع كافة الأجسام المشبوهة والقنابل الإرهابية إن وجدت.

وقال إن الإدارة تتعامل بمنتهى الجدية والحرص مع البلاغات عن وجود أجسام مشبوهة دون النظر إلى قضية (الكذب أو المصداقية) حيث يتبين بعد اتخاذ الإجراءات الأمنية المطلوبة عدم صحة البلاغات، إلا أننا لا نستهين بأي بلاغ بمعزل عن مصدره مؤكدا أن عنصر الزمن مهم في مثل هذه القضايا.

وكشف أنه خلال الأربع سنوات الماضية لم يتم التعامل مع أي جسم مشبوه مصنع يدويا، مشددا على أنه يجب عدم الاستهانة بالأجسام المصنعة يدويا التي قد تعادل خطورتها المصنعة في المصانع وفي أحيانا قد تفوقها خطورة.

وصنف المتفجرات إلى نوعين الأول شديد التفجير والثاني خفيفة التفجير لافتا إلى أن الأولى عسكرية مثل (تي إن تي) و (بي أي 4) و (بي 4) و (آر دي اكس) أما الخفيفة مثل الألعاب النارية ومشتقاتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض