• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قنصل الدولة في نيويورك يؤكد متانة العلاقات الإماراتية - الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

نيويورك (وام)

قام ماجد السويدي القنصل العام لدولة الإمارات في نيويورك بزيارة لمدينة شارلوت بولاية نورث كارولاينا التقى خلالها مسؤولي الحكومة المحلية وكبار رجال الأعمال في المدينة، لتسليط الضوء على العلاقات الثنائية القوية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية.

وشارك السويدي متحدثاً في المؤتمر السنوي لمجلس الشؤون العالمية بمدينة شارلوت والتقى عدداً من القيادات البارزة في المجتمع ورجال الأعمال، بما في ذلك المسؤولون السياسيون المحليون من بينهم عمدة مدينة شارلوت السيدة جنيفر روبرتس، ودار بينهما حوار إيجابي تحدثت خلاله عمدة شارلوت عن تاريخ المدينة وثقافتها وأولوياتها الاقتصادية.

وناقش الجانبان العلاقة القوية والوطيدة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وجوانب التعاون في المستقبل بين البلدين، بالإضافة إلى أوجه التشابه بين شارلوت ودولة الإمارات من حيث تركيز الاهتمام على التنويع الاقتصادي والتنمية. كما التقى السويدي عضو مجلس مدينة شارلوت جون أوتري الذي له مواقف رائدة في المجالات البيئية لمدينة شارلوت وتبادلا معلومات حول رؤية الاستدامة لدولة الإمارات.

وفي إطار التعرف على جهود مدينة شارلوت في مجالي الفضاء والطاقة التقى القنصل العام مع ديفيد دكتر الرئيس التنفيذي لشركة «E4 Carolinas» وهي شركة رائدة تركز على التنويع في مجال الطاقة في ولايتي كارولاينا الشمالية والجنوبية.

وقال القنصل العام إن هناك الكثير من القواسم المشتركة بين دولة الإمارات وولاية شارلوت في مجال تأمين مستقبل الطاقة المستدامة والوعي بأهمية تنويع اقتصاداتنا وإنني أتطلع إلى توسيع مجالات تعاوننا والعمل معاً على تعزيز ديناميكية العلاقات بين البلدين.

تأتي زيارة القنصل العام لولاية كارولاينا الشمالية ضمن سلسلة من الزيارات سيقوم بها لعدة ولايات كجزء من الجهود التي تبذلها القنصلية العامة في نيويورك لتعريف الأميركيين بدور دولة الإمارات كشريك موثوق ويعتمد عليه في المنطقة والتأكيد على القيم المشتركة بين البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض