• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هتف أمام المحكمة «الموت للخونة»

المحكمة تأمر بإخضاع قاتل النائبة البريطانية لتقييم نفسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

لندن (وكالات)

وضع المتهم بقتل النائبة البريطانية جو كوكس قيد التوقيف، أمس، في سجن بيلمارش شديد الحراسة، جنوب شرق لندن، ومن المقرر أن يمثل مجدداً غداً الاثنين، لكن أمام محكمة (اولد بيلي) بلندن، فيما أمرت القاضية بإخضاعه لتقييم نفسي.

وفي الجلسة الأولى لمثول توماس مير البالغ 52 عاماً أمام محكمة وستمينستر، بادر المتهم بالهتاف «الموت للخونة، الحرية لبريطانيا» عندما طلب منه التعريف عن نفسه. ثم لزم الصمت بعد أن طلبت منه القاضية التصريح عن عنوان إقامته وتاريخ ولادته.

ووجهت السلطات ليلاً اتهاماً إلى توماس مير بالقتل العمد للنائبة عن حزب العمل البالغة 41 عاماً الخميس الماضي في دائرتها في بيرستال شمال انجلترا. وقتلت جو كوكس في وضح النهار قبل أسبوع من الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي. وأتى هتاف المتهم أمام المحكمة التي تنظر بالعادة في قضايا مرتبطة بالإرهاب، لتعزز معلومات وشهادات كشف عنها منذ الخميس.

وما زال التأثر كبيراً في المملكة المتحدة بعد 48 ساعة على قتل ربة العائلة والوالدة لطفلين التي أُصيبت برصاصات عدة، وتعرضت للطعن في وسط الشارع أمام مكتبة المدينة.

تلت الشقيقة الصغرى لجو كوكس، محاطة بوالديها، رسالة أثنت فيها على «امرأة مذهلة» «وإنسانة مثالية». وتوافد المئات لوضع الزهور والوقوف دقيقة صمت مساء أمس الأول في لندن أمام البرلمان الذي دخلته كوكس للمرة الأولى في 2015. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا