• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش

بلجيكا تعتقل 12 شخصاً يشتبه بتخطيطهم لهجمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

بروكسل (وكالات)

جرت عشرات من عمليات الدهم التي كانت تتطلب تحركاً «فورياً» في بلجيكا في إطار ملف لمكافحة الإرهاب، لكن السلطات قررت «إبقاء» سير الفعاليات العامة وخصوصا مباراة كرة قدم بين بلجيكا وجمهورية إيرلندا أمس، مع تعزيز الأمن.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال إثر اجتماع عاجل لمجلس الأمن القومي «في الساعات المقبلة سنتخذ إجراءات متممة وملائمة في مجال الأمن».

وتم تنظيم مئات من عمليات النقل المباشر العام خصوصاً في «مناطق المشجعين» في بلجيكا أمس، لمناسبة المباراة التي بدأت في الساعة 15,00 (13,00 ت غ) في بوردو جنوب غرب فرنسا بين بلجيكا وإيرلندا في إطار كأس أمم أوروبا 2016 لكرة القدم.

وأضاف رئيس الوزراء أن «مختلف الفعاليات المقررة في الأيام المقبلة سيتم إبقاؤها» مع اتخاذ «إجراءات ملائمة ومتممة». وحث ميشال السكان على «احترام تعليمات أجهزة الأمن». وفي فرنسا أوضح مصدر أمني أنه «ليس هناك رصد لمخطط أو لتهديد محدد بالنسبة للمباراة التي تقام بعد ظهر اليوم في بوردو».

ولم يرفع جهاز التنسيق لتحليل التهديد الإرهابي مستوى الإنذار الذي بقي في المستوى الثالث (ما يعني وجود تهديد محتمل ومرجح). أما الدرجة الرابعة وهي الأعلى فتعلن حين يكون هناك تهديد «جدي ووشيك» وهذا المستوى يؤدي إلى شلل شبه تام في بلجيكا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا