• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تعزيز أداء القطاعات غير النفطية أبرز الأهداف طويلة الأمد

«اقتصادية أبوظبي» تقود برامج تعزيز بيئة الأعمال وجاذبية الإمارة لاستقطاب الاستثمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي إن التنوّع الاقتصادي وتعزيز أداء القطاعات الاقتصادية غير النفطية يعد من أبرز الأهداف طويلة الأمد لإمارة أبوظبي، مؤكدا حرص الدائرة على مواصلة جهودها في تحقيق رؤية حكومة إمارة أبوظبي في الانتقال إلى اقتصاد مستدام قائم على المعرفة من خلال تحفيز الابتكار والبحوث والتطوير، وتعزيز إنتاجية القوى العاملة وتحسين الإطار التنظيمي للقطاعات الحيوية، بما يعزّز بيئة الأعمال وجاذبية الإمارة لاستقطاب الاستثمارات.

وأوضح معالي رئيس الدائرة في تصريح له بمناسبة الإعلان عن خطة أبوظبي أن محور قطاع خاص فعّال وفرص استثمارية رائدة التي تضمنتها خطة أبوظبي يعكس حرص إمارة أبوظبي على خلق بيئة استثمارية جاذبة لرؤوس الأموال، تساهم في دعم التنمية الاقتصادية، من خلال توجيه الاستثمار نحو القطاعات الاقتصادية الواعدة ودعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دور القطاع الخاص وذلك تماشيا مع الدور المنوط بلجنة جذب الاستثمارات التي تعمل على إعداد خطة استراتيجية لجذب الاستثمارات إلى إمارة أبوظبي وفق هذه التوجهات.

وأفاد معاليه بشأن محور تحقيق وجهة سياحية جاذبة ذات طابع متميز ضمن خطة أبوظبي أن دائرة التنمية الاقتصادية تساهم في قيادة هذا المحور بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية ذات العلاقة من خلال التركيز على استكمال المشاريع الاستثمارية السياحية والعقارية التي من شأنها أن تسهم في زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي خلال السنوات القادمة.

وذكر أن محور بناء قطاعات حيوية تُسهم في التنوّع الاقتصادي الذي تضمنه قطاع التنمية الاقتصادية لخطة أبوظبي يركز على ما حددته رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 من أهداف استراتيجية، وذلك بالتركيز على قطاعات السوق العقاري والصناعة والإعلام والطاقة، حيث تعد هذه الأنشطة ركيزة مهمّة في عملية التنمية الاقتصادية، وتلعب دوراً بارزاً في هيكل الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

من جانبة قال خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة إن الدائرة معنية بتنفيذ عدد من البرامج ضمن محاور قطاع التنمية الأربعة، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة برامج ستنفذها الدائرة ضمن محور بيئة تنافسية مرنة لممارسة الأعمال وهي تسهيل ممارسة أنشطة الأعمال وتعزيز وحماية المنافسة للمستهلك وتحسين الإجراءات والخدمات الجمركية وتنمية الصادرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا