• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رومانيا تواجه ألبانيا بـ «الخيار الوحيد» في ختام المجموعة الأولى اليوم

«الديوك» يطارد «العصافير» في موقعة «بلد الحياد»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

باريس (أ ف ب)

يسعى منتخب فرنسا صاحب الضيافة لضرب عصفورين بحجر واحد، عندما يواجه سويسرا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن كأس أوروبا لكرة القدم اليوم في ليل.

ويتمثل العصفور الأول بتحقيق «العلامة الكاملة»، بعد تغلبه على رومانيا 2-1، وعلى ألبانيا 2- صفر في مباراتيه الأولين، أما الثاني فحسم الصدارة في مصلحته.

وإذا كان المنتخب الفرنسي فرض أفضليته النسبية في المباراتين، فإنه انتظر حتى الدقائق الأخيرة ليحسمها في مصلحته حيث سجل ديميتري باييت هدف الفوز الرائع في مرمى رومانيا قبل نهاية المباراة بدقيقتين، في حين انتظر «الديوك» الوقت بدل الضائع ضد ألبانيا ليسجل هدفيه أيضاً بواسطة أنطوان جريزمان وباييت.

واعتمد مدرب فرنسا ديدييه ديشان طريقتين مختلفتين في المباراتين، ففي اللقاء الافتتاحي ضد رومانيا لعب التشكيلة الكلاسيكية بطريقة 4-3-3، لكن جريزمان وبول بوجبا الذي تعول عليه فرنسا كثيراً، لم يلعبا بشكل جيد فكان جزاؤهما مقاعد الاحتياطيين في الثانية ضد ألبانيا حيث قرر ديشان إشراك لاعبين شابين على الجناحين هما كينجسلي كومان الذي تألق في صفوف بايرن ميونيخ الموسم الفائت وأنطوني مارسيال نجم مانشستر يونايتد واعتماد طريقة 4-2-3-1.

وفسر ديشان قراره بقوله: خاض جريزمان موسماً طويلاً وشاقاً في صفوف أتلتيكو مدريد، ونحن سنخوض 3 مباريات في 9 أيام، وبالتالي فضلت إراحته، كما أنني أردت اعتماد إيقاع سريع في مواجهة ألبانيا التي لجأت إلى دفاع محكم للخروج بنقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا