• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الآزوري» يكسر عقدة الجولة الثانية بهدف إيدر

«العملاق جوليفر» يقبض على إبرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

مراد المصري (دبي)

قدم المنتخب الإيطالي درساً في «فن الفوز» أمس الأول، حينما تفوق على السويد في مباراة ظهر فيها «الآزوري» بمستوى متواضع في الشوط الأول، قبل أن يتحسن تدريجياً، وينجح بخطف هدف مباغت في الدقائق الأخيرة، عبر إيدر البرازيلي الأصل، الذي استعاد ذاكرة مهارات «السامبا» في وقت مناسب ليعلن الفرحة للجماهير الإيطالية.

وجاءت المباراة لتمثل مناسبة متميزة للمنتخب الإيطالي الذي عانى من عقدة الجولة الثانية في الدور الأول على مدار سبع بطولات كبيرة متتالية بين نهائيات أمم أوروبا وكأس العالم، لم يعرف خلالها الفوز، بعدما تعادل خمس مرات وخسر مرتين آخرها الخسارة المفاجئة أمام كوستاريكا التي أطاحت به لاحقاً من الدور الأول في كأس العالم الماضية، لكن «الآزوري» رفض هذا الأمر بسيناريو مغاير حقق خلاله فوزاً نقله إلى الدور الثاني مبكراً، من دون انتظار حسابات التأهل المعقدة كما هي عادة الطليان.

ونجحت خطة صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت، التي وضعتها على هيئة كاريكاتير يوم المباراة، حيث طالبت من لاعبي إيطاليا القيام بتقييد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في تشبيه لفيلم «العملاق جوليفر»، وعنونت: لنربط العملاق «إبرا»، ونتأهل معاً إلى دور الـ16، ليأتي الرد في الملعب، حينما فشلت السويد في تسديد أي كرة على مرمى الحارس بوفون، وهو الفشل الثاني على التوالي للمنتخب الإسكندنافي في خيبة أمل لم تحدث في البطولة الأوروبية منذ عام 1980، فيما نجحت إيطاليا من جانبها في حماية مرماها من أي تسديدة للمباراة الثانية على التوالي، وحافظت على نظافة شباكها للمباراة الرابعة على التوالي بين المباريات الرسمية والودية للمرة الأولى منذ يونيو 2006. وعبر أنطونيو كونتي، مدرب المنتخب الإيطالي، عن سعادته البالغة بما وصفه بإنجاز ببلوغ الدور الثاني بعد مباراتين فقط، وقال: من كان يتوقع نجاحنا بالتأهل إلى الدور الثاني بعد مباراتين فقط؟! خضنا مباراة صعبة وعانينا في الشوط الأول، لكننا لم نمنح السويد المساحة وصناعة الفرص الخطيرة، لكن بعد ذلك تحسنت الأمور في الشوط الثاني، واصطدمت رأسية بارلو بالعارضة، وكانت مؤشراً قبل تسجيلنا هدف الفوز.

وفي عهد المدرب الذي يرحل إلى تشيلسي الإنجليزي، لم تعرف إيطاليا طعم الخسارة في المباريات الرسمية، وذلك مع تحقيقها حالياً 9 انتصارات و3 تعادلات، وتابع: يجب أن نأخذ الناحية الإيجابية مما يحدث معنا، لم يتوقع الكثيرون أن نتأهل سريعاً، يجب أن ننسى الماضي المؤلم.

من جانبه أشاد الحارس جيجي بوفون، بخط الدفاع «الأزرق» الذي يضم زملاءه في يوفنتوس كيليني وبارزالي وبونوتشي، وقال: دفاعنا فريد من نوعه، ربما لو انتهت المباراة بالتعادل لكان عادلاً، ربما تأخر تسجيل هدفنا، لكن مرمانا لم يتعرض لأي تسديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا