• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البرازيلي أتوري يبتعد عن تدريب «السماوي»

بني ياس يدرس عدة بدائل لاختيار معسكر الإعداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

بات في حكم المؤكد أن تغض شركة بني ياس لكرة القدم النظر عن إقامة معسكر التدريبي الصيفي في هولندا، التي كانت المرشحة الأولى لاحتضان تحضيرات الفريق، وذلك على إثر الزيارة الاستكشافية التي قام بها كل من صالح إسماعيل عضو مجلس إدارة الشركة ومرزوق المنصوري إداري الفريق إلى أمستردام الأسبوع الماضي.

وتقدم إسماعيل والمنصوري بتقرير شامل إلى شركة كرة القدم حول الزيارة التي قاما بها إلى هولندا، لتخرج الشركة بالعديد من النقاط التي رأت أنها لن تصب في مصلحة الفريق من هذا المعسكر، يتقدمها ارتفاع تكاليفه المالية وذلك خلافاً للمعسكر الذي أقيم في هولندا وإسبانيا على التوالي الموسم المنصرم.

وينتظر أن تتدارس شركة بني ياس لكرة القدم اليوم أو غداً الخيارات البديلة لهولندا والتي انحصرت في دول ألمانيا والنمسا وإنجلترا على ضوء التقارير المقدمة إليها، قبل أن يتم الاتفاق على إحداها لاحتضان معسكر الفريق، على أن يغادر موفد خاص من النادي للإطلاع النهائي على مقرات الإقامة المرشحة لاستضافة الفريق والملاعب التدريبية والأندية المرجح أن يواجهها السماوي وغيرها من التفاصيل المهمة.

في غضون ذلك أكد مصدر رسمي داخل بني ياس عدم توصل شركة كرة القدم إلى اتفاق مع باولو أتوري المدير الفني البرازيلي المعروف لقيادة الفريق الموسم القادم، بعد مفاوضات قصيرة خاضها معه النادي الأسبوع الماضي، دون أن يفصح المصدر عن الأسباب التي أدت إلى عدم الاتفاق، مؤكداً في الوقت نفسه أن شركة كرة القدم ما زالت في طور التفاوض مع العديد من المدربين المعروفين، سواء في أوروبا أو أمريكا اللاتينية، لافتاً إلى أن قائمة المرشحين تضم في الوقت الراهن اثنين من الأرجنتين إلى جانب مدرب آخر يشرف على تدريب أحد المنتخبات المشاركة في كوبا أمريكا.

ويخوض بني ياس في صراع مع الوقت لإنهاء ملف المدير الفني وذلك قبل بدء تحضيرات السماوي للموسم القادم والمقررة يوم 19 الشهر المقبل هنا في أبوظبي، فيما من المنتظر أن تغادر بعثة الفريق إلى المعسكر الخارجي يوم الأول من أغسطس.

في غضون ذلك ما زالت المفاوضات التي يخوضها النادي لتدعيم صفوفه باللاعبين تراوح مكانها، إذ لم يطرأ أي جديد على مسألة التعاقد مع علي العامري لاعب النصر، وبعدما توصلت شركة كرة القدم إلى اتفاق مع «العميد» يقضي بالحصول على خدمات اللاعب لكن تبقى الاتفاق النهائي مع الأخير على شروط العقد، علماً بأن النادي يخوض في مفاوضات جادة أخرى مع عدد من اللاعبين المواطنين لم يفصح عن هويتهم لغاية الآن.

جدير بالذكر أن شركة كرة القدم قد نجحت في وقت سابق من استقطاب اللاعبين عامر عمر وعبدالله النوبي من الوحدة إلى جانب فيصل الخديم من دبا الفجيرة، في حين لم تتخذ لغاية الآن قراراً نهائياً بخصوص التجديد مع الجناح الهولندي رويستون درينثي الذي انتهى عقده مع النادي مع نهاية الموسم الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا