• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م

رؤيا منامية تتحقق بتفاصيلها

جيفري لانج .. أسلم بعد عشرة أعوام من الإلحاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

أحمد مراد (القاهرة)

في الثلاثين من يناير عام 1954، ولد جيفري لانج عالم الرياضيات الأميركي في مدينة «بريدجبورت» بولاية كونيكتيكت، ونشأ في أسرة كاثوليكية، والتحق بمدرسة كاثوليكية.

حلقة الدرس

ذات يوم وهو في المرحلة الثانوية، حاول المعلم البرهنة على وجود الله بالرياضيات، وظل لانج يجادله، فتضايق المعلم وطرده من حلقة الدرس مع الإنذار، ورجع إلى بيته، وعندما سمع والداه القصة صعقا، وقالا: لقد ألحدت، وبقي لانج على هذه الحالة من الإلحاد عشرة أعوام، وواصل تعليمه حتى حصل على الدكتوراه من جامعة بوردو، وعمل أستاذاً للرياضيات في جامعتي كنساس وسان فرانسيسكو، واعتنق الإسلام عام 1980، ووضع بعض المؤلفات منها «الصراع من أجل الإيمان»، و«حتى الملائكة تسأل - رحلة الإسلام إلى أميركا».

قصة إسلامه

روى لانج قصة إسلامه، فقال: كانت غرفة صغيرة، ليس فيها أثاث عدا سجادة حمراء، كنا جميعاً في صفوف، وكنت في الصف الثالث، لم أكن أعرف أحداً منهم، كنا ننحني على نحو منتظم فتلامس جباهنا الأرض، وكان الجو هادئاً، والسكون مخيماً على المكان، والضوء يتسلل من نافذة، نظرت إلى الأمام فإذا بشخص يؤمنا، وكان يرتدي عباءة بيضاء، استيقظت من نومي، رأيت هذه الرؤيا مرات عدة خلال عشرة أعوام، وكنت أصحو على إثرها مرتاحاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا