• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاتحادية العليا» تؤيد حبس متهم بالتعاطي وحيازة حشيش 4 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أيدت المحكمة الاتحادية العليا حبس متهم بالتعاطي والحيازة أربع سنوات، وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهم في عجمان تهمتي تعاطى وحيازة بقصد التعاطي لمخدر الحشيش بالمخالفة لأحكام القانون، وطالبت بعقابه طبقا للمواد القانونية في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية. وقضت محكمة أول درجة بمعاقبة المتهم بالسجن أربع سنوات عن التهمتين المسندتين إليه ومصادرة المضبوطات. لم يلق الحكم قبولاً لدى الطاعن فطعن عليه بالاستئناف، وقضت محكمة الاستئناف بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف، لم يلق الحكم قبولاً لدى الطاعن ايضاً فطعن عليه بالاتحادية العليا، وقدمت النيابة العامة مذكرة طلبت فيها رفض الطعن.

وقدم الطاعن عدداً من أوجه النعي اعتبرتها المحكمة غير صحيحة، وغير مقبولة، وجاء في حيثياتها أن عدم إبلاغ النيابة العامة بالواقعة خلال ثمانية وأربعين ساعة من تاريخ القبض على المتهم لا يعني بطلان الإجراءات وإنما يكون الجزاء بمساءلة مأمور الضبط عن التأخير وإطلاق سراح المتهم وبالتالي يكون الدفع بشأن عدم ابلاغ النيابة العامة بالواقعة خلال ثمانية وأربعين ساعة لا يترتب عليه الإخلال ببطلان الإجراءات وبالتالي يكون النعي غير مقبول.

وانتهت إلى أنه من المقرر أيضا أن تحصيل فهم الواقع في الدعوى وتقدير أدلة الثبوت فيها مرده إلى سلطة محكمة الموضوع، التي انتهت إلى الأخذ بشهادة الشاهد، بتحقيقات النيابة العامة بأنه شاهد الطاعن وهو في حالة غير طبيعية وضبط معه لفائف لورق الزقزاق التي أثبت التقرير الفني أن عليها آثار الحشيش وكذلك اعترافه أمام محكمة الاستئناف بالجريمة المسندة إليه حيازة وتعاطي مخدر الحشيش وأيد إدانته ومعاقبته بالسجن أربع سنوات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض