• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينطلق 22 مارس بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم

رئيس مالاوي يشيد بمساعدات الإمارات لبلاده

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ليلونجوي (مالاوي - وام)

أشاد فخامة بيتر مورثاريكا رئيس جمهورية مالاوي بالمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة لبلاده إثر الفيضانات، التي ضربت مالاوي أخيراً.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية: إن هذه الاشادة جاءت خلال استقبال رئيس مالاوي لوفد المؤسسة الذي يزور ليلونجوي حالياً، وبدأ تقديم المساعدات العاجلة التي أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهي عبارة عن ألفين و280 طناً من الذرة وكميات كبيرة من الأدوية والمواد الطبية لمكافحة الملاريا للأسر المحتاجة في مالاوي. وأثنى الرئيس المالاوي على التبرعات الكبيرة والمهمة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وأعرب عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على هذه المبادرة الطيبة، والتي جاءت في الوقت المناسب باعتبارها مكملة للجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحسين مستويات المعيشة للمتضررين من الكوارث.

وأضاف: «نيابة عن حكومة مالاوي.. أود أن أشكر مؤسسة خليفة بن زايد لمثل هذه الاستجابة في الوقت المناسب». وأشار المصدر المسؤول في مؤسسة خليفة إلى أنه بعد دراسة حجم الكارثة، التي أصابت مالاوي صدرت التوجيهات من صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» بتقديم إغاثة عاجلة للمتضررين من الفيضانات في جمهورية مالاوي، وقررت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إيفاد وفد رسمي إلى مالاوي للوقوف على حجم الأضرار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض