• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وزعت 160 ألف قطعة ملابس على منكوبي إعصار «هايان»

«الهلال » تعيد إعمار المدارس والمستشفيات في الفلبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

إشادة بجهود «الهيئة» في عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام في هيئة الهلال الأحمر أن المشاريع المنفذة لمنكوبي إعصار هايان بالفلبين، جاءت ضمن ثلاث اتفاقيات وقعتها الهيئة مع الحكومة الفلبينية خلال سبتمبر الماضي، تتعلق بإعادة إعمار وتأهيل عدد من المستشفيات والمدارس المتضررة من إعصار «هايان».

وأشار إلى أن المرحلة الإغاثية الأولى لمنكوبي إعصار هايان في الفلبين تركزت على تأهيل البنية التحتية من بناء المدارس والمستشفيات، وتفقد أحوال المناطق والأسر التي تضررت جراء الإعصار الذي دمر قرى بأكملها وشرد عشرات الآلاف.

وأشار فهد عبدالرحمن بن سلطان، نائب الأمين العام لقطاع التسويق وجمع التبرعات بهيئة الهلال الأحمر مدير مشروع إعادة الإعمار إلى توزيع 160 ألف قطعة ملابس كمساعدة إنسانية، 40 ألفا منها لطلبة مدارس وأطفال إقليم سامار الغربي والشرقي و30 ألفا منها للأهالي، إلى جانب توزيع الباقي منها على مناطق الفلبين.

وأكد أن المرحلة الثانية من المساعدات الإنسانية والإغاثية ستركز على دعم الأجهزة الطبية وتوفير احتياجات المدارس المتأثرة، وإعادة تأهيل وصيانة المستشفى العام إضافة إلى بناء مركز طبي متكامل خلال الأشهر القادمة، إلى جانب توقيع اتفاقية مع الصليب الأحمر الفلبيني على مشروع المركز الطبي الشامل الذي يعتبر الأول من نوعه، حيث سيقوم الصليب الأحمر الفلبيني بالعمل فيه، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض