• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

تعاون مجتمعي بين محاكم رأس الخيمة وجمعية الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

وقعت دائرة محاكم رأس الخيمة وجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية اتفاقية لتعزيز الأنشطة الاجتماعية بينهما. وأوضح الدكتور سيف الشميلي مدير دائرة المحاكم بالوكالة أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي المؤسسات الحكومية والاجتماعية، نحو تعزيز علاقتها وتواصلها بما يحقق رؤية القيادة الرشيدة في توفير الخدمات الحكومية والاجتماعية بشكل فعال وبكفاءة عالية، لافتاً إلى أن الاتفاقية تدعم جهود الطرفين والخاصة بالأمن الاجتماعي والاستقرار والتماسك الأسري ووقاية المجتمع من المشكلات والظواهر الاجتماعية السلبية.

وبين أن من بين أهداف الاتفاقية نشر التوعية القانونية والقضائية من خلال متخصصين بذلك من قضاة ومستشارين، إلى جانب المشاركة في تنفيذ المجالس الاجتماعية التي تنظمها الجمعية، إلى جانب تعزيز المشاركة في الفعاليات الرسمية وغير الرسمية لدائرة محاكم رأس الخيمة، كما تساهم الاتفاقية في الترويج والتسويق لمبادرة الأسرة السعيدة مع جميع فعالياتها ضمن وسائل التواصل المختلفة.

وتابع: هناك تعاون وثيق مع معظم الجهات الحكومية في الإمارة؛ بهدف نشر التوعية والثقافة القانونية، ومحاربة الظواهر الاجتماعية السلبية، وكذلك تعظيم دور الأسرة، وغيرها من نواحي التعاون التي تصب في صالح المجتمع ككل.

من ناحيته، أكد خلف سالم عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية أن التعاون مع دائرة المحاكم يأتي لمصلحة نشر الثقافة المجتمعية وتعظيم المكتسبات في مجالات عدة من ضمها التوعية الأسرية. وأضاف: الجمعية تهدف من خلال دورها المجتمعي في الرسالة الهادفة للشباب وجميع أفراد المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا