• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «فاركي التعليمية»

«دبي العطاء» تدرّب 250 ألف معلم سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

دينا جوني (دبي) –

دينا جوني (دبي)

أعلنت مؤسسة دبي العطاء، التزامها بتدريب 250 ألف معلم على مستوى العالم، بالتعاون مع مؤسسة جيمس فاركي التعليمية، ضمن حقائب تدريبية متطورة عالمياً، إيماناً منهما بأهمية دور المعلم وما يقدمه من جهود لبناء أجيال المستقبل، التي تحل رموز المستحيل، وتنهض بالأوطان، وتواجه الأزمات والإرهاب والعنف في مختلف العصور.

ومنحت مؤسسة فاركي ما مجموعه 225 ألف دولار (نحو 843 ألفا و750 درهما) للمعلمين المتنافسين على جائزة أفضل معلم على مستوى العالم، بواقع 25 ألف دولار لكل متسابق، تقديراً لهم على جهودهم ودورهم البارز في النهوض بالتعليم والمتعلمين في بلادهم، ومحاولاتهم الدؤوبة في دفع عجلة العملية التعليمية وتطوير أساليب التعليم.

جاء ذلك خلال ختام منتدى التعليم العالمي والمهارات 2015، الذي انطلقت فعالياته أول أمس في فندق اتلانتس دبي، واستمر يومين، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بحضور معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، وريم الهاشمي وزير الدولة، وعبد الله الكرم رئيس هيئة المعرفة، وساني فاركي مؤسس مجموعة جيمس، وعدد كبير من القيادات العالمية والمختصين في تطوير التعليم على مستوى العالم.

وجمع المنتدى العديد من المنظمات التعليمية حول العالم، والحكومات والشركاء الملتزمين بحل أزمة التعليم الحالية، وتمثل حوارته انطلاقة نحو تحقيق استدامة في التعليم لبناء جيل بمقدوره الإسهام والإنتاج بشكل أفضل في بناء المستقبل.

وأوصى المشاركون في المنتدى العالمي للتعليم والمهارات 2015، بتأسيس مقاربات إقليمية على مستوى دول العالم لإصلاح النظم التعليمية في مختلف البلدان، والتركيز على تأهيل وتطوير المعلمين، لضمان جودة المخرجات بما يواكب المتغيرات العالمية في قطاع التعليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض