• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المعارضة تسيطر على موقع استراتيجي شمال اللاذقية

32 قتيلاً معظمهم من قوات النظام والمسلحين في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

عواصم (وكالات) - ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن 32 شخصاً معظمهم من أفراد قوات النظام ومسلحي المعارضة قتلوا خلال اشتبكات مسلحة وأعمال عنف جديدة في سوريا أمس.

وأوضح المرصد أن امرأة و3 رجال قتلوا جراء قصف القوات النظامية على مناطق في مدينة خان شيخون بمحافظة حلب. واغتال مسلحون موظفاً إدارياً سابقاً منشقاً عن «الدولة الإسلامية في العراق والشام» في سراقب لدى خروجه من المحكمة الشرعية هناك، والتي برأته من التهم الموجهة إليه كافة. واندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي «جبهة النصرة» و«الكتائب الإسلامية» في حلب، كما قصف الطيران المروحي النظامي مناطق في بلدتي بلدة كفرناها وكفرحمرة وقرية تل قراح بالبراميل المتفجرة. وسيطرت القوات النظامية بمساعدة المسلحين الموالين لها على منطقة المعامل بين قرية عزيزة وحي الشيخ سعيد بعد اشتباكات عنيفة مع المعارضة أدت إلى مقتل 5 مسلحين في «الكتائب الإسلامية المقاتلة».

وفي محافظة حمص نفذ الطيران الحربي النظامي غارات جوية على قرى أبو حواديد وأبو طراحة وعنق الهوى ومنوخ بريف حمص الشرقي، ترافقت مع سقوط قذائف صاروخية على أطراف بلدة عين حسين الجنوبية ومحطة الزارة الحرارية. كما قصفت القوات النظامية مناطق في بلدة الغنطو، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي «الكتائب الإسلامية المقاتلة» حول حواجز القوات النظامية في محيط بلدة أم شرشوح بريف حمص الشمالي.

وفي محافظة حماه، اندلعت اشتباكات عنيفة على الجهة الجنوبية لبلدة مورك، فيما قتل رجل مسن جراء قصف القوات النظامية مناطق في بلدة كفرزيتا. واستمرت الاشتباكات العنيفة في محافظة اللاذقية حول بلدة كسب و«المرصد 45» الاستراتيجي ومناطق عديدة في ريف اللاذقية الشمالي وأسفرت عن مقتل 14 من عناصر القوات النظامية، بينهم ضابطان، و6 من مقاتلي «الكتائب الإسلامية المقاتلة» و«جبهة النصرة» وإصابة العشرات من الطرفين بجروح، بعد تمكن المعارضة من السيطرة على «المرصد 45» الواقع بين جبل التركمان وبلدة كسب فوق أعلى تلة في ريف اللاذقية الشمالي، وهي تشرف على مناطق واسعة من جبل الأكراد وجبل التركمان وصولا إلى البحر الأبيض المتوسط.

وقال مصدر أمني سوري لوكالة «فرانس برس» إن الجانب التركي يدعم المسلحي في المرصد وأضاف «الموقف هناك بين أخذ ورد والوضع غير متبلور بعد».

وبث ناشطون شريطاً مصوراً على موقع «يوتيوب» الإلكتروني يظهر سيطرة مسلحي كتيبة «أنصار الشام» على قرية السمرا الساحلية شمال اللاذقية، لكن المصدر الأمني السوري قال «إن القوات السورية تتحكم تماماً بمنطقة السمرا المتمثلة بممر بين جبلين ولا يمكن السيطرة على المنطقة لأن السيطرة هي في يد الموجود فوق الجبل»، أي القوات النظامية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا