• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طالب في كلمة أمام مؤتمر «ديهاد» بتكثيف الجهود لمساعدة النساء والأطفال في الحروب

حمدان بن زايد: توسيع المخيم الإماراتي الأردني ليستوعب 10 آلاف لاجئ سوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أن المستشفى الإماراتي الأردني الميداني يستقبل حالياً نحو 1000 حالة من اللاجئين السوريين وأسرهم، مشيرا إلى أن المخيم الذي تم افتتاحه في أبريل 2013، يضم نحو 4 آلاف لاجئ سوري، فيما يجري توسعته حالياً ليستوعب 10 آلاف لاجئ معظمهم من النساء والأطفال.

وأشار سموه، إلى أن “الهلال” يرعى نحو 25 ألف أسرة سورية لاجئة تعيش خارج المخيمات ويقدم لها معونات مختلفة، إضافة إلى تقديم المساعدات للاجئين السوريين في مخيم الزعتري شمال الأردن والذي يربو عددهم على 150 ألف لاجئ.

وطالب، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن سموه، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أمس، في افتتاح مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد “، بتكثيف الجهود ومواصلة السعي الجاد للارتقاء ببرامج الدعم والمساندة للفئات الضعيفة أثناء الكوارث والأزمات، وفي مقدمتهم النساء والأطفال من خلال زيادة حجم التعاون والتنسيق فيما يتعلق بالتقليل من المخاطر الناجمة عن الكوارث والاستجابة لمقتضياتها والتأهب لمواجهة الطوارئ ووضع الخطط اللازمة لذلك والانتقال إلى خطط التأهيل والخروج من الأزمات.

كما طالب سموه بتعزيز التعاون بشأن الإنذار المبكر وبالتالي العمل المبكر في حالات الطوارئ وإدارة المعلومات وآليات وأدوات تقاسم المعلومات وطرق تحليل المخاطر، إضافة إلى التطبيق الدقيق للتشريعات الحمائية الخاصة بالنساء والأطفال أثناء الكوارث والأزمات وفي مخيمات اللجوء وتوفير أقصى قدر من الحماية والتأهيل للفئات الضعيفة والأكثر معاناة من تأثيرات الكارثة أو الأزمة أو النزاع.

دعوة للتنسيق

ودعا سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، الجميع إلى تكثيف البرامج والأنشطة لتفادي المعاناة الإنسانية والتخفيف من وطأتها والإسهام بالتالي في صون وتعزيز الكرامة الإنسانية ونشر مظلة السلام على الصعيد العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض