• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«التغير المناخي والبيئة» تكشف لـ «الاتحاد»

4 محاور و3 مبادرات رائدة في خطة الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

شروق عوض (دبي)

كشفت المهندسة عائشة العبدولي، الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة التغير المناخي والبيئة، أن الوزارة وضعت خطة للابتكار خلال العام الحالي، تشتمل 4 محاور أساسية مدعومة بـ 3 مبادرات رائدة، تساعد في تطوير ورفع معدل التنافسية العالمية في المجالات البيئية لدولة الإمارات، وتقليل النفقات التشغيلية، وإسعاد المتعاملين بصورة تتميز بالريادة والكفاءة في آن واحد.

وأوضحت العبدولي في تصريح خاص لـ«الاتحاد» أن لجنة الابتكار البيئي في وزارة التغير المناخي والبيئة، والمكونة من رئيس تنفيذي ومديري قطاعات الوزارة المختلفة من الثروة السمكية والمائية والغذائية وغيرهم، اعتمدت في الخطة أسس علمية واضحة، لتمكين وتطوير الأفكار والمساهمة وتحويلها إلى مشاريع مستقبلية، وتحقيق القيمة المضافة للخدمات والمنتجات المقدمة بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021، الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة بالمجالات البيئية والاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال إشراك جميع الفئات الموجهة إليها خطة الابتكار من المتعاملين والشركاء والموظفين والمجتمع بشكل عام.

أهداف

وأكدت أن خطة الابتكار، أولت نصب عينيها أهدافاً رئيسية وتسعى جاهدة لتحقيقها على أرض الواقع، منها تطوير منظومة مبسطة لإدارة الابتكار في الوزارة من خلال تحديد وتوزيع الأدوار على المعنين، وتكثيف الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات والمنتجات، وتوفير بيئة عمل محفزة ومشجعة على توليد أفكار مبدعة ومبتكرة وفريدة من نوعها، وذلك بواسطة الاستعانة بالأدوات العلمية المتكاملة مع خريطة خاصة بأوليات التحسين المستمر، والعمل على تطوير آلية مبسطة لربط استراتيجية الوزارة للابتكار وأدوات الابتكار في آن واحد، وذلك لتفعيل عملية التنفيذ وفق كفاءة وفعالية تضمن تحقيق الأهداف.

وبينت العبدولي أن المبادئ التوجيهية لخطة الابتكار، وضعت في الاعتبار حقيقة أن الابتكار يرتكز على العمل المؤسسي والسياسة الوطنية والكوادر المتخصصة، ويمثل حجر الأساس في التنافسية العالمية، كما أنه غير مرتبط بدرجة وظيفية أو مسمى وظيفي أو بأشخاص، ومبني على شراكة بين الحكومة والمجتمع لتطوير النظم والعمليات والخدمات المقدمة، وهو يعتمد على نهج التطوير المستمر وتمكين المستفيدين من المساهمة في تطوير الأفكار وخلق الفرص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض