• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الجيش يعتقل 15 إرهابياً شمال سيناء

محكمة مصرية تقضي بإعدام 13 «إخوانيا» في الدقهلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

القاهرة (وكالات)

أصدرت محكمة جنايات المنصورة، شمال العاصمة المصرية أمسن حكما بإحالة أوراق 13 من المنتمين لجماعة «الإخوان» والمحبوسين «على ذمة قضايا إرهاب وخلايا إلى فضيلة المفتي، بعد ثبوت تورطهم في عمليات قتل تصفية لمعارضي الإخوان وحرق وتخريب للمنشآت العامة والخاصة». وقضت المحكمة برئاسة المستشار أسامة عبد الظاهر، وعضوية المستشارين طارق خيري محمد موسي ومحمد السيد محمد، في القضية 14950 لسنة 2013 جنايات قسم ثاني المنصورة بإحالة أوراق أعضاء الإخوان إلى فضيلة المفتي، فيما حصل 10 متهمين آخرين على أحكام بالبراءة. وشهدت المحكمة إجراءات مشددة وتعزيزات أمنية في محيطها، خشية تجمهر أهالي المتهمين بعد صدور الحكم.

وكان النائب العام المصري المستشار هشام بركات، أمر أمس الأول بإحالة 325 من جماعة الإخوان الإرهابية للمحاكمة أمام القضاء العسكري وذلك للاختصاص لتورطهم باقتحام قسم شرطة ملوي في أغسطس 2013 واقتحام وحرق مجلس المدينة وذلك في أحداث العنف التي وقعت عقب فض اعتصام الجماعة في ميدان رابعة العدوية. وأكد مصدر قضائي أن المتهمين سيحاكمون أمام القضاء العسكري حال استيفاء تلك القضايا، وأنه في حال عدم توافر جميع الأدلة الدامغة ستتم إعادتها النيابة الكلية المدنية مجددا. وألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على 72 من العناصر الإخوانية مثيرة الشغب، والصادر بشأنها قرار ضبط وإحضار من قِبل النيابة العامة، والمتورطين في الاعتداء على المقرات الشرطية والتحريض على العنف ضد رجال الجيش والشرطة في 11 محافظة. وأكد مصدر أمني أن الحملات الموسعة استهدفت البؤر الإجرامية التي تأوي عدداً من العناصر الإخوانية الإرهابية ومثيري الشغب في محافظات (القاهرة - الجيزة - الشرقية - البحيرة - دمياط – المنوفية - كفر الشيخ - الفيوم - المنيا - بنى سويف – أسيوط).

من جانب آخر، ألقت القوات المسلحة المصرية، القبض على 15 إرهابياً خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في حملات أمنية ضد معاقل الجماعات المسلحة شمال سيناء. وأضاف مصدر أمني، أن الحملات أسفرت أيضاً عن تدمير 4 سيارات وحرق 8 عشش تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ الهجمات المسلحة على مؤسسات الدولة، ومراقبة تحركات قوات الأمن في مدن رفح والعريش والشيخ زويد.

وأفادت صحيفة (الوطن) المصرية أن العبوة انفجرت بإحدى المدرعات قرب منطقة أبو حجاج جنوب قسم الشيخ زويد، وقد سمع دوي طلقات نارية عقب الانفجار. إلى ذلك، تمكن خبراء المفرقعات المصريون من إبطال عبوة ناسفة عبر جهاز الروبوت، في شارع الألفي في منطقة وسط القاهرة المزدحمة بالمواطنين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا