• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شهد المنتدى الاقتصادي الدولي بسان بطرسبورغ

حامد بن زايد: الإمارات مركز إقليمي ودولي مهم للشركات العالمية بفضل سياساتها الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

سان بطرسبورغ (وام)

حضر سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2016 الذي يقام بمدينة سانت بطرسبورغ في روسيا الاتحادية، تحت شعار «على عتبة واقع اقتصادي جديد».

وشهد سموه الجلسة الرئيسة التي تحدث فيها فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية بحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين والخبراء، والمستشارين للهيئات والمنظمات الاقتصادية الإقليمية والدولية، ويعتبر المنتدى الذي يعقد دورته العشرين حدثاً اقتصادياً يناقش آفاق الاقتصاد الروسي والعالمي.

والتقى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، خلال حضوره المنتدى يرافقه عمر سيف غباش سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية عدداً من كبار المسؤولين في الحكومة الروسية والمديرين التنفيذيين لعدد من المنظمات والهيئات الدولية والشركات العالمية الكبرى في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتنمية.

وجرى خلال اللقاءات، تبادل الأحاديث حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بمجالات التعاون والتنسيق بين المؤسسات الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من الهيئات الاقتصادية في روسيا والدول المشاركة في المنتدى.

وأكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، أهمية عقد مثل هذه المنتديات الاقتصادية العالمية كونها تبحث في إيجاد منطلقات جديدة للتعاون والتنسيق والتشاور في القضايا الاقتصادية التي تهم جميع الدول لوضع أرضية مشتركة يسهم فيها الجميع سواء من الدول أو المنظمات الاقتصادية المعنية لضمان استقرار ونمو الاقتصاد العالمي، من خلال احترام المصالح المتبادلة، ومواصلة تعزيز الثقة وبناء علاقات التعاون المثمرة، وتبادل التجارب والخبرات المختلفة في التنمية الاقتصادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض