• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شكاوى واقتراحات

شكوى من «ساهم» بجامعة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

أنا طالبة في كلية الصحة تخصص علوم صحة وتغذية بجامعة زايد. في بداية العام الدراسي سبتمبر الماضي ذهبت إلى إحدى مسؤولات الكلية لطلب مساعدة منها في موضوع الجدول، فقد كان هناك تعارض في الوقت بين «الكورسات» كما ألغيت صفوف لعدم توافر المدرسين، وذلك يؤدي إلى التأخر في التخرج لأن هناك مواد تفتح مواد أخرى.

وأرسلت بريدا إلكترونيا للمسؤولة التي لم تكلف نفسها عناء الرد، بل طلبت مغادرتي الفورية لمكتبها عندما توجهت إليها طالبا تفسير الأمر.

آلمني كثيرا ما تعرضت له من مهانة ولم أستطع التركيز في دراستي، ولديّ سلسلة طويلة من المراسلات واللقاءات ولكن من دون جدوى.

وبتاريخ 3/17 أرسلت رسالة إلكترونية إلى «ساهم» أطلب مقابلة معالي الشيخة لبنى القاسمي رئيسة جامعة زايد لأشكو لها ذلك، ولكن تم رفض طلبي بحجة أن «ساهم» ليس لإجراء المقابلات وان المسؤولين الذين قابلتهم قد قاموا بالإجراءات المناسبة لحل المشكلة.

لقد سبب لي ذلك كله الكثير من الضغوط النفسية، مما أثر على حالتي الصحية تأثيرا واضحا اضطررت فيها لطلب العلاج.

لدينا نحن طالبات كلية الصحة الكثير من المشاكل، ولا نعرف لمن وأين نذهب بعد أن أظهرت الإدارة ضعفها ووهنها وعدم اكتراثها لمشاكل الطالبات. منها التمييز في تسجيل المواد، وهو ما تعرضت له شخصيا، وإلغاء مساقات وأخطاء نظام التسجيل الذي تتحمله الطالبة، والكثير من التعارض بين المواد عند التخطيط للجدول. وبعد ذلك تم دمج تخصص التغذية مع تخصص علوم صحة عامة، وقد أجبرت على دراسه البرنامج الجديد رغم أنني وعند دخولي الجامعة اخترت تخصص التغذية، وعندما حان وقت التخصص تم التغيير وإلغاء البرنامج القديم.

علياء علي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا