• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قمة بين المكسيك وتشيلي اليوم

«أحلام التانجو» بين أقدام ميسي أمام فنزويلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

سياتل (أ ف ب)

ستكون أنظار الأرجنتينيين شاخصة على نجمهم ليونيل ميسي لقيادة منتخب «التانجو» إلى نصف نهائي البطولة، وذلك عندما يلتقي نظيره الفنزويلي في كوسبورو.

وفي مباراة ثانية، تلتقي تشيلي حاملة اللقب مع المكسيك في سانتا كلارا.

وفشل ميسي ورفاقه في قيادة المنتخب الأرجنتيني إلى لقبه الأول في جميع المحافل منذ عام 1993، في نهائي النسخة الماضية عام 2015، بعد ابتسمت ركلات الترجيح لتشيلي صاحبة الضيافة التي ذاقت في حينها طعم التتويج للمرة الأولي في تاريخها.

وضمنت الولايات المتحدة المضيفة حتى الآن التأهل إلى نصف النهائي بفوزها على الإكوادور 2-1. وتقام نسخة 2016 بشكل استثنائي في الولايات المتحدة ولأول مرة، بمشاركة 16 منتخبا بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق المسابقة، وإنشاء اتحاد دول أميركا الجنوبية.

ويعود اللقب الأخير للأرجنتين إلى عام 1993 في كوبا أميركا، بالتحديد عندما استضافتها الإكوادور، وقتها أحرز منتخب «البيسيليستي» بطل العالم عامي 1978 و1986، لقب المسابقة القارية للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، معادلاً الرقم القياسي في حينها بعدد الألقاب في المسابقة، والذي كان بحوزة أوروجواي، علماً بأن الأخيرة تملك الرقم القياسي الآن برصيد 15 لقباً، بعد تتويجها بنسخة 2011 التي استضافتها الأرجنتين بالذات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا