• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فلسطين تنتظر موقفاً حازماً من «الفيفا» قبل «الكونجرس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

أحمد المشهراوي (القدس)

قال جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني إن تحركاً فاعلاً يجري على الأرض مع اتحاد كرة القدم الدولي «الفيفا» دعماً ومساندة للكرة الفلسطينية تجاه ما تواجهه من معاناة وعراقيل إسرائيلية.

وكان الأمير طلال بن بدر، رئيس اللجان الأولمبية العربية التقى الخميس برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» جوزيف بلاتربحضور الرجوب في مكتبه بمدينة زيوريخ، وسلمه رسائل باسم الاتحاد الإسلامي للتضامن الرياضي، واللجان الأولمبية العربية، واتحاد الكرة العربي، تتضمن مطالبة رسمية بالعمل على إجبار إسرائيل للانصياع لقوانين «الفيفا» وإيقاف انتهاكاتها المتواصلة باعتبار أن فلسطين اتحاد رسمي معترف به دولياً.

وذكر الرجوب أن الأمير طلال طالب بلاتر باسم 56 اتحاداً إسلامياً وعربياً بضرورة اتخاذ موقف حازم تجاه ما تلاقيه كرة الانتفاضة من معيقات إسرائيلية، وذلك قبل انعقاد المكتب التنفيذي بعد غد.

وأضاف: «الأمير أبلغ بلاتر بأن الرسالة الرسمية مجرد تذكير بسيط بالمعاناة اليومية، وطالبه بفعل شيء قبل الكونجرس، وطرح طلب بتعليق عضوية إسرائيل ومحاسبتها».

وأشار الرجوب إلى أن إسرائيل لا تزال متعنتة وتتهرب من التزاماتها، وقد طفح الكيل، وسنطرح قراراً للكونجرس مدعوم بتأييد الاتحادات العربية والإسلامية يطالب بفرض عقوبات على إسرائيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا