• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رئيس وزراء أستراليا يوقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

سيؤول (د ب أ) - أعلن مكتب الرئاسة في سيؤول أمس أن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت سوف يزور كوريا الجنوبية الشهر المقبل، لإجراء محادثات قمة مع الرئيسة باك كون هيه، وتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين البلدين.

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان صحفي لمكتب الرئاسة القول إن أبوت الذي يصل إلى سيؤول في الثامن من أبريل المقبل في زيارة رسمية تستمر يومين، سوف يلتقي باك يوم وصوله لمناقشة التطورات في العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها. ومن المتوقع أن يركز الاجتماع على سبل تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وأيضاً على قضايا إقليمية وعالمية، بينها الوضع السياسي في شبه الجزيرة الكورية.وأشار مكتب الرئاسة إلى أن باك وأبوت يهدفان إلى توقيع اتفاقية تجارة حرة ثنائية، جرى التوصل إليها في ديسمبر الماضي. ومن المتوقع أن يزيد الاتفاق من حجم التجارة والاستثمار بين البلدين، ويعزز مستوى التعاون بينهما. وسيكون الاجتماع هو الثاني بين باك وأبوت بعد لقائهما على هامش قمة إقليمية في بروناي في أكتوبر الماضي.

وذكرت يونهاب أنه في بيان صحفي أمس، قال السفير الأسترالي لدى كوريا الجنوبية ويليام باترسون: إن البلدين سوف يستفيدان من اتفاق التجارة الحرة بمجرد دخوله حيز التنفيذ. وقال :«سوف يساعد اتفاق التجارة الحرة بين أستراليا وكوريا (الجنوبية) كلا البلدين على الاستفادة من القوة الاقتصادية لكل منهما، وبناء مزيد من المرونة الاقتصادية المتبادلة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا