• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

يقود سيارتين في بطولة 2013

القبيسي يتطلع إلى الاحتفاظ بلقب «دبي 24 ساعة» للسيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - يتطلع السائق خالد القبيسي، أول إماراتي يفوز بلقب سباق “دبي 24 ساعة”، لتحقيق إنجاز تاريخي والتفوق على أسطورة السباقات الألماني بيرن شنايدر، وذلك في مساعيه للصعود إلى منصة التتويج مرتين في السباق الذي سيقام نهاية الأسبوع الجاري.

ويشترك القبيسي مع البطل الألماني “شنايدر” ضمن فريق “أبوظبي – الصقور السوداء”، والذي يقام على أرض حلبة دبي بسيارتين من نوع “ميرسيدس أس آل أس - إيه أم جي - جي تي3” بهدف الحفاظ على اللقب الذي فاز به الفريق بامتياز العام الماضي. وستحمل السيارتان شعار فريق أبوظبي ريسنج الجديد، وسيتمكن القبيسي من المشاركة على متن السيارتين، وذلك في محاولة منه لمحاكاة تجربة زميله في الفريق “شنايدر”، والذي تمكن من التتويج بالمركزين الثاني والثالث خلال مشاركته في سباق دبي 24 ساعة العام الماضي.

وقال القبيسي: بيرن شنايدر أسطورة، وأنا سعيد بانضمامه معنا في الفريق. العام الماضي شارك لأكثر من 10 ساعات بعد أن نافس ضمن سيارتين تابعتين لفريقه، واللتان تمكنتا من الفوز بالمركزين الثاني والثالث في السباق.

وأضاف: أريد المشاركة بعدد ساعات أكثر هذا العام، وفي حين أن سيارة الفريق الثانية قوية تماماً كالسيارة الأولى، سأقوم بالمشاركة في كلتا السيارتين وأزيد من حظوظي في الفوز.

وتابع: المشاركة ضمن سيارتين سيتطلب جهداً مضاعفاً، وقد بذلت مجهوداً كبيراً وتدربت كثيراً خلال الشهرين الماضيين في محاولة لتعزيز لياقتي، وذلك بالركض لأوقات أطول، والتدرب في النادي وعلى المعدات الرياضية بشكل متواصل.

وضمن سيارة فريق أبوظبي للسباقات الأولى، سيشارك القبيسي مرة أخرى مع زملائه في الفريق الفائز بنسخة 2012، البريطاني شون إدواردز والألماني جيرون بليكيمولين، إلى جانب شنايدر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا