• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحويل القرض المبدئي إلى حصص ملكية

صدور الموافقات للشراكة بين «الاتحاد للطيران» و «الخطوط الصربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - حصلت «الاتحاد للطيران»، على الموافقات التنظيمية والحكومية اللازمة وكافة الاعتمادات والتراخيص التي تخوّلها إتمام شراكتها الاستراتيجية مع الخطوط الجوية الصربية، بحسب بيان للناقل الوطني.

وكانت الحكومة الصربية وقعت على اتفاقية استراتيجية طويلة المدى مع «الاتحاد للطيران» أغسطس الماضي، وكشفت النقاب عن خطة تتضمن استثمار 200 مليون دولار لإعادة بناء وتجديد شركة الخطوط الجوية الصربية.

وقال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في «الاتحاد للطيران»، إنه نتيجة لصدور موافقات الجهات التنظيمية، سيتم تحويل القرض المبدئي المقدم إلى الخطوط الجوية الصربية الذي تبلغ قيمته 40 مليون دولار إلى حصص ملكية.

وأكد أن «الاتحاد للطيران» تملك 49 % من حصص الملكية بشركة الخطوط الجوية الصربية، لافتاً إلى أن هذا الاستثمار يمثل شراكة مهمة مع الحكومة الصربية، حيث سيعمل الطرفان على تحويل الخطوط الجوية الصربية إلى شركة طيران رائدة في المنطقة.

وقال ألكسندر فوتشيتش، نائب رئيس الوزراء بالحكومة الصربية، إن الخطوط الجوية الصربية تعد شركة الطيران الكبرى الوحيدة في المنطقة التي نجحت في الدخول في شراكة مع واحدة من شركات الطيران الرائدة عالمياً، وهي «الاتحاد للطيران»، معرباً عن الفخر بأن الناقل الوطني لجمهورية صربيا تقف اليوم جنباً إلى جنب مع واحدة من أفضل شركات الطيران في العالم.

بدوره قال داني كونديتش، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الصربية، إن الشركة تمضي قدماً وفق خطة عمل محكمة لتنفيذ الأهداف المنوطة بها من الحكومة، والمتمثلة في أن تكون شركة طيران رائدة تتميز بالسلامة وتطبيق أرقى المعايير وتحقيق الربحية.

وأضاف أن الناقلة الصربية تمكنت بالفعل من تحقيق تحول ملحوظ في أدائها، وتتطلع قدماً لمواصلة رحلة التفوق مع المساهم الجديد والشريك الاستراتيجي «الاتحاد للطيران».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا