• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إحباط هجومين بـ«مفخختين» وإصابة قيادي إرهابي مطلوباً لواشنطن

11 قتيلاً من مقاتلي «الوفاق» باعتداء لـ«داعش» غرب سرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

طرابلس (وكالات)

شن سلاح الجو الليبي غارات على مواقع يسيطر عليها تنظيم «داعش» الإرهابي في بنغازي، ما أدى إلى إصابة القيادي في التنظيم المدعو أحمد حسن المشيطي الذي يلقب بـ«عصيدة»، بحسب ما أفادت مصادر متطابقة أمس. بالمقابل تمكنت القوات الحكومية من إحباط هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين من بين 3 اعتداءات للتنظيم المتشدد استهدفت مواقع للقوات الأمنية في مدينة سرت، فيما تسبب الثالث بمقتل 11 من عناصر القوات الأمنية الموالية لحكومة الوفاق الوطني عند نقطة تفتيش في مدخل بلدة أبو قرين غرب سرت.

ويعد الإرهابي «عصيدة» من أبرز المطلوبين لدى السلطات الأمنية الليبية لضلوعه في العديد من جرائم الاغتيالات عام 2013، كما أنه مطلوب لدى الولايات المتحدة بجريمة اغتيال مدرس أميركي بحي الدقادوستا في بنغازي ديسمبر عام 2013. وتمت عملية اغتيال المدرس روني سميت أثناء قيامه بالتمارين الرياضة الصباحية، وكان يعمل مدرساً بالجامعة الدولية بمدينة بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية.

من جهته، أعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» التي تهدف إلى استعادة سرت (450 كلم شرق طرابلس) من ايدي «داعش» في بيان مقتضب أمس، أن «تفجيراً انتحارياً بسيارة مفخخة استهدف الخميس» نقطة تفتيش عند مدخل بلدة أبو قرين غرب سرت.

وأعلن مستشفى مدينة مصراتة المركزي شرق طرابلس، أن 11 جثة تعود إلى عناصر في القوات الحكومية وصلت إلى المستشفى أمس،، قضوا بالتفجير الانتحاري نتيجة استهداف التنظيم الإرهابي لنقطة التفتيش التابعة للقوات الحكومية. واستعادت القوات الحكومية منذ نحو شهر أبو قرين بعد معارك مع «داعش»، قبل أن تتقدم نحو مدينة سرت، وتعلن محاصرة التنظيم المتشدد.

وفي وقت سابق أمس، أعلنت قوات حكومة الوفاق أنها أحبطــت صباحاً هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين «لداعــش» كانــا يستهدفان موقعـين لهــذه القـــوات في مدينة سرت الساحلية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا