• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

القضاء البحريني يصدر أحكاماً بالسجن ضد 45 إرهابياً بينهم 10 أسقطت عنهم الجنسية بقضية «حزب الله»

الإمارات تدعم إجراءات البحرين لحماية أمنها واستقرارها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

المنامة (وكالات)

أعربت الإمارات عن دعمها الكامل لكل الإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين الشقيقة لحماية أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها. وأكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في بيان وقوف دولة الإمارات مع شقيقتها مملكة البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات تستهدف مكافحة التطرف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله، وإدانتها لمحاولات الجماعات المرتبطة بالخارج لزعزعة الأمن والاستقرار في البحرين وإثارة الفتنة والمساس بوحدتها الوطنية وأمنها.

وقال قرقاش، إنه في هذا السياق تؤكد دولة الإمارات تأييدها التام للإجراءات التي تم الإعلان عنها من جانب مملكة البحرين الشقيقة في هذا الشأن بحق الجمعيات والتنظيمات المرتبطة بالخارج.

وأضاف أن النهج الوطني المنفتح والبناء لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة وحكومته الرشيدة يمثل منهجاً وطنياً وتنموياً يعانق المستقبل وتزدهر به البحرين. وشدد على أنه في ضوء ذلك، فإن حماية هذه المكتسبات تمثل أولوية مطلقة تستوجب الدعم والتأييد من الجميع.

وأعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن دعمها للاجراءات القضائية التي اتخذتها مملكة البحرين لحماية أمنها واستقرارها، وتحقيق سيادة القانون ومكافحة التطرف ومحاربة الأفكار والممارسات الرامية الى المساس بالوحدة الوطنية والتعايش السلمي.

من جهته، قال الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف بن راشد الزياني، إن دول مجلس التعاون تؤكد مساندتها لمملكة البحرين فيما اتخذته من إجراءات بحق الجمعيات والتنظيمات التي دأبت على ارتكاب ممارسات تتعارض مع القوانين المرعية، وتؤجج الطائفية وتثير الفتنة والعنف تحقيقا لأهداف قوى خارجية لا تريد الخير للبحرين وأهلها، وتسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار فيها». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا